"يوم ازدهار العلاقات المصرية الألمانية".. "سيمنز" تعلن بدء المرحلة الثانية من محطات الكهرباء الثلاث فى مايو.. جون كايسر: لولا المصريين لما تمكنا من تحقيق النجاح.. ورئيس القابضة للكهرباء: رفع كفاءة المحطات لـ50%

الجمعة، 03 مارس 2017 02:45 ص
"يوم ازدهار العلاقات المصرية الألمانية".. "سيمنز" تعلن بدء المرحلة الثانية من محطات الكهرباء الثلاث فى مايو.. جون كايسر: لولا المصريين لما تمكنا من تحقيق النجاح.. ورئيس القابضة للكهرباء: رفع كفاءة المحطات لـ50% جون كايسر رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الالمانية
كتبت رحمة رمضان وأسماء على بدر - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جون كايسر، رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية، أنه سيتم البدء فى توريد توربينات المرحلة الثانية من محطات الكهرباء الثلاث ببنى سويف و العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس، فى مايو المقبل، وسيتم البدء بمحطة بنى سويف والباقى تباعا فى نفس الشهر.

و أوضح كايسر، خلال المؤتمر الصحفي الذى نظمته شركة سيمنز الألمانية للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من المحطات الثلاثة ببنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة و البرلس أمس الخميس، أنه جارى الانتهاء من إنشاء مركز تدريب الكوادر المصرية على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة في مجال الكهرباء.

وأشار إلى أنه سيتم البدء فى أنشطة مركز التدريب خلال العام الحالى، واصفا افتتاح المرحلة الأولى بقدرة 4800 ميجا وات بـ"يوم عظيم فى تاريخ مصر" و ألمانيا، حيث أن إنجاز هذه المرحلة فى 18 شهرا لا يستطيع أن يفعله سوى شعب مثل الشعب المصري.

و قال كايسر، إن عدد العاملين المحطات الثلاثة يبلغ 20 ألف عامل من بينهم 500 عامل أجنبي فقط، مشيرا إلى أن "سيمنز" فخورة بالعمل فى المجتمع المصرى.

وفى سياق متصل، أكد المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء، أن النجاح الذى تحققه وزارة الكهرباء هو نتاج كفاح منظومة متكاملة على رأسها القوات المسلحة المصرية التى سهلت العديد من العقبات ووزارة البترول التى وفرت الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وتابع دسوقي، أن وزارة الكهرباء تسعى حاليا من خلال خطة وضعتها لرفع كفاءة جميع محطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية لـ 50%  لتوفير الوقود المستخدم في توليد الطاقة.

و أوضح دسوقى، أنه تم توقيع عقد مع شركة سيمنز الألمانية لصيانة المحطات الثلاثة ببنى سويف و العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس بتكلفة مليار ونصف مليار يورو وهو العقد الأقل تكلفة فى تاريخ القطاع.

وأضاف دسوقي، خلال مؤتمر شركة سيمنز الألمانية للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من محطات كهرباء سيمنز العملاقة ببنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس، أن إنحاز المرحلة الأولى لمحطات سيمنس الثلاث يعد ملحمة ساهم فيها جميع مؤسسات الدولة.

وأشار دسوقى، إلى أن المحطات الثلاث تساهم فى رفع كفاءة الوحدات بمحطات الكهرباء من 41% إلى 50%.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة