ضبط محامى زور عقد تنازل عن علامة تجارية لشركة بالسعودية مقابل مليون جنيه

الجمعة، 03 مارس 2017 11:44 ص
ضبط محامى زور عقد تنازل عن علامة تجارية لشركة بالسعودية مقابل مليون جنيه ضبط متهم - أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت مباحث مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، القبض على محام زور عقد تنازل عن علامة تجارية لإحدى الشركات بالسعودية مقابل مليون جنيه.
 
كانت معلومات قد وردت لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، مفادها قيام "و. م" 43 سنة، محامى، مقيم دائرة قسم أول المنتزه، باصطناع عقد تنازل عن علامة تجارية مسجلة لإحدى الشركات، الكائن مقرها بالمملكة العربية السعودية، ومهرها بأختام شعار الجمهورية مقلدة، منسوب صدورها لمصلحة الشهر العقارى، لتقديمه لمكتب تصديقات وزارة الخارجية للتصديق عليه. 
 
وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة، وقيام المتحرى عنه بصفته المستشار القانونى لمؤسسة بدائرة قسم أول المنتزه، والمملوكه لـ"ا. ى" بتحرير عقد تنازل عن العلامة التجارية المسجلة باسم المؤسسة، والمستخدمة فى الإعلان عن صناعة أدوات التجميل والعطور إلى المؤسسة الأخرى الكائن مقرها بالسعودية، مقابل مبلغ مليون جنيه، ونظراً لاستحقاق مصلحة الشهر العقارى رسوم مالية تقدر بـ5% من قيمة مبلغ التنازل، قام المتحرى عنه باصطناع العقد، وأثبت فيه على خلاف الحقيقة أن التنازل عن العلامة التجارية مجاناً، ومهره بأختام  شعار الجمهورية مقلدة منسوب صدورها إلى مصلحة الشهر العقارى والتوثيق بالإسكندرية، ليتمكن من تقديمه لمكتب تصديقات وزارة الخارجية بدائرة قسم أول الرمل، والتهرب من الرسوم المستحقة لمصلحة الشهر العقارى، والتى تُقدر قيمتها بـ50 ألف جنيه.
 
وبالتنسيق مع مدير مكتب التصديقات بوزارة الخارجية، تم ضبطه أثناء تقدمه للمكتب، وبحوزته العقد المصطنع، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، فتم إخطار نقابة المحامين، وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدعبدالمقصود

الفصل من النقابه فورا

الساده مجلس النقابه المحترمين نظفوا النقابه من كل من ارتكب جريمه فورا وبدون قيد أو شرط

عدد الردود 0

بواسطة:

فعلا

اا

روب المحاماه ليس له جيوب لأن المحاماه مهنة شريفه .

عدد الردود 0

بواسطة:

احد مقروص من المحاميين

القانون يحمى الناصحيين مش المغفليين

الى نمره 2 المحماه للى بيدفع تجار المخدرات والقتله واللصوص هما دول مورد رزقهم ولو ممعكش فلوس حتترمى فى السجن يا بتاع الشرف

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الى رقم 2 نعم المحاماة مهنة شريفة لكن غالبية الذين يعملون بها نصابين افاقين مزورين

يبيعون موكلهم فى اقرب فرصة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة