الجيش الروسى يعلن بدء عمليات نزع الألغام فى تدمر عقب تحريرها من "داعش"

الجمعة، 03 مارس 2017 03:45 م
الجيش الروسى يعلن بدء عمليات نزع الألغام فى تدمر عقب تحريرها من "داعش" مدينة تدمر - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بدء عملية نزع الألغام فى تدمر، وذلك عقب استعادة قوات النظام السورى السيطرة على المدينة الأثرية، باسناد جوى من روسيا.

وصرح رودسكوى، من قيادة القوات الروسية فى سوريا، "يتم الآن معاينة مبانى المدينة (تدمر)، وبدأ خبراء نزع الألغام السوريون، الذين تلقوا تدريبًا من مختصين روس بإبطال مفعول الألغام والعبوات الناسفة".

وتابع رودسكوى، أن خبراء نزع ألغام روس سينضمون قريبًا إلى الخبراء السوريين فى المدينة الأثرية الواقعة فى وسط سوريا.

وأشار رودسكوى، خلال المؤتمر الصحفى فى موسكو، إلى أن عملية استعادة السيطرة على تدمر، تم التخطيط لها وتنفيذها بإشراف مستشارين عسكريين روس.

وتابع "طيلة شهر ونصف الشهر، تقدمت القوات الحكومية والقوات المؤيدة لها على طول 60 كم بعد القضاء على المقاومة والإرهابيين، وكانت تواصل المعارك منذ استعادة السيطرة الكاملة على تدمر فى الثانى من مارس".

واستطرد "فى الوقت الحالى المدينة محررة بالكامل، القوات الحكومية تسيطر على المواقع المطلة فى شمال وجنوب تدمر وتواصل هجومها فى الشرق".

وأوضح رودسكوى، أن "سلاح الجو الروسى قدم دعمًا كبيرصا ساهم فى هزيمة تنظيم "داعش"، فى تدمر"، مضيفًا أن الجيش الروسى استخدم مروحيات هجومية من طراز "كى ايه-52"، مضيفًا أنه لم يتم شن أى غارات فى المدينة "للحفاظ على آثارها" المصنفة ضمن التراث العالمى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة