البرلمان يواصل زياراته لـ"أقباط العريش" بالإسماعيلية.. وفد لجنة حقوق الإنسان: "القوات المسلحة مش ساكتة".. وعلاء عابد: "قيادة كبيرة قالت لى أن الأسر ستعود وحقهم هيرجع".. والمحافظ: استقبالهم واجب وطنى

الجمعة، 03 مارس 2017 04:34 م
البرلمان يواصل زياراته لـ"أقباط العريش" بالإسماعيلية.. وفد لجنة حقوق الإنسان: "القوات المسلحة مش ساكتة".. وعلاء عابد: "قيادة كبيرة قالت لى أن الأسر ستعود وحقهم هيرجع".. والمحافظ: استقبالهم واجب وطنى زيارة وفد لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لأقباط العريش
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل البرلمان مساندة أقباط العريش بالإسماعيلية لتقديم العون والدعم لهم، حيث زار بالأمس وفد من أعضاء لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب الأسر المسيحية الوافدة من شمال سيناء للإسماعيلية، واليوم زار وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، محافظة الإسماعيلية لتقديم واجب العزاء للأسر القبطية القادمة من العريش جراء الهجوم الإرهابى الأخير، والوقوف على سبل العيش الكريم والمسكن الملائم للأسر لحين عودتهم إلى منازلهم.
 
وضم الوفد البرلمانى الذى يرأسه النائب علاء عابد، النائب عاطف مخاليف والنائب محمد ماهر، والنائب محمود رشاد، والنائب محمد الكومى، والنائبة هانم أبو الوفا، والنائبة أبتسام أبو رحاب، والنائب يسرى الأسيوطى، والنائب نبيل بولس، النائب حسين غيتة، محمد ماهر.
 
واصطحب الوفد البرلمانى سيارة محملة بـ50 سخانًا كهربائيًا تحمل إهداء من رئيس مجلس النواب د. على عبد العال، وأعضاء اللجنة برئاسة النائب علاء عابد، لتقديمها لأسر العريش النازحين، لدعم مقراتهم السكنية الجديدة. 
 
واستقبل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية وفد اللجنة، للاطمئنان على الأسر القبطية المنتقلة من العريش، والوقوف على سبل العيش الكريم والمسكن الملائم لهم لحين عودتهم إلى منازلهم.
 
وأكد محافظ الإسماعيلية للوفد أن استضافة أسر العريش واجب وطنى فهم أبناء الوطن، متابعًا: "هذا حقهم علينا فى البلد ونعتبر وجودهم مجرد زيارة نتشرف بها، وسيعودون إلى منازلهم قريبًا".
 
وأضاف محافظ الإسماعلية، أنه دائمًا ما يوجد امتداد لأسر العريش ونرحب بهم فى المحافظة بأى وقت.
 
وأكد اللواء يس طاهر، على أن اللجنة المٌشكلة من وزارة التضامن لتسكين الأسر القبطية التى وصلت من العريش تسلمت اليوم الشقق كاملة بمدينة المستقبل، تمهيداً لنقل الأسر إليها، قائلا: "هذه الوحدات تعتبر بمثابة دار ضيافة وليس تخصيصًا، حيث إننا نعلم أن الأهالى يرغبون فى العودة لأرضهم، وسيحدث ذلك بمجرد استقرار الأمور وتأكيدات الأجهزة الأمنية".
 
وأضاف محافظ الإسماعيلية، خلال المؤتمر الذى عقد بأحد مقار ضيافة الأسر القبطية "مركز شباب القرش" بحضور وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: "أننا لسنا أمام تهجير أو نزوح منظم، كما يردد، إنما يدخل فى إطار "الضيافة"، وقرار بإرادة شخصية من بعض الأسر، "وهم على دماغنا"، مشيراً إلى أن عدد الأسر التى وصلت الإسماعيلية يبلغ 148 بواقع 523 شخصًا وتم تسكينهم جميعاً فى 3 أماكن.
 
وأشار "طاهر" إلى أن المحافظة وجميع مواطنى الإسماعيلية "واقفين على رجلهم"- على حد وصفه، منذ قدوم الأسر لتقديم الخدمات إليهم وتم معاملتهم أفضل معاملة، موجهًا حديثه للأسر القبطية: "أنتم ضيوف كرام، وعلى رأسنا"، مشيراً إلى أنه تم تقديم جميع المساعدات للأهالى، ومنها منح تصريحات لأصحاب السيارات الأجرة للعمل داخل المحافظة، ويتم بحث إرجاء دفعات القروض لمن حصل منهم على قروض، وذلك لحين استقرار الوضع.
 
واختم المحافظ حديثه بتأكيده أن جميع مطالب الأسر القبطية تنفذ جميع المطالب، قائلًا: "عايز أقطع خط الرجعة على من يزايد على وعلى أهل الإسماعيلية".
 
ومن جانبه، قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الأحداث الإرهابية التى شهدتها العريش مؤخراً الهدف منها إسقاط الدولة، مشيراً إلى أن قيادة كبيرة أكدت له أن جميع الأسر القبطية بالعريش، والتى انتقلت إلى عدد من المحافظات ستعود قريباً، قائلا: "القوات المسلحة مش ساكتة، وقيادة كبيرة قالت لىّ إن الأسر ستعود قريباً وحقهم هيرجعلهم وهيفرحوا قريب".
 
وأضاف عابد، خلال المؤتمر، موجها حديثه للأسر: "أنتم أبطال ورأيتم الكثير.. ويوم حادثة الكنيسة البطرسية كنت مع زملائى نبيل بولس ويسرى الأسيوطى وتوجهنا داخل الكنيسة لمتابعة الوضع، والبابا تواضروس وقتها قال إننا جميعاً فداء للوطن ولو المسلمين والمسيحيين راحوا عشان الوطن مش خسارة فى الأرض الطاهرة دي". 
 
وتابع: "طول عمرنا إيدنا فى إيد بعض.. ونحن وطن واحد.. ومش عايزين الفتنة تدخل بينا، وطول عمر الكنيسة بتضحي"، فعلقت إحدى السيدات من أهالى العريش: "المسلمين كانوا بيعيطوا علينا وإحنا ماشيين".
 
واستطرد "عابد" قائلاً: "الرئيس أكد على أنكم ستحصلون على حقكم"، فعلق أحد مواطنى العريش الذين انتقلوا إلى الإسماعيلية قائلا: "إحنا متأكدين من الرئيس وكل قراراته".
 
وختم عابد حديثه بالإشادة بدور محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر والمجهودات التى تقوم بها المحافظة دعم الأهالى.
 
وفى سياق متصل، أكد اللواء عصام سعد، مدير أمن الإسماعيلية أنه يوميا يتواصل مع المحافظة لتلبية احتياجات الأسر القبطية، مضيفاً: "احنا تحت أمركم جميعًا".
 
وفى السياق ذاته، قال القس بولا فؤاد، من كنيسة مارى جرجس بالقاهرة، والذى حضر اليوم: "هذا الموقف اختبار لنا جميعا، وسنظل نسيجًا واحدا"، داعيا أن يرفع الله مصر بقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى جعل لمصر كرامة ومكانة، مطالبا بتكاتف كل الجهود من أقباط ورجال أعمال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة