منظم رحلات سياحية أمريكى: مصر بحاجة لمزيد من الدعاية عن تحسن الوضع الأمنى

الأربعاء، 29 مارس 2017 04:36 م
منظم رحلات سياحية أمريكى: مصر بحاجة لمزيد من الدعاية عن تحسن الوضع الأمنى السياحة فى مصر- أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال توم هارينجتون، أحد منظمى الرحلات السياحية بأمريكا إلى مصر، إن مشكلة السياح الأمريكان بدأت مع مصر عندما تم الإعلان عن بلاغات الحظر إلى سيناء بدعوى عدم وجود الأمن والأمان .

وأضاف "توم"، خلال لقائه ببرنامج "عالم بلا حدود"، المذاع على قناة الحدث اليوم مع الخبير السياحي الدكتور عاطف عبد اللطيف، أن هناك مستقبل مشرق لمصر ويجب الدعاية لها وتمنى أن يرى دعما أكثر من وزارة السياحة لأن هناك سوء فهم كبير بالنسبة للوضع الأمنى، مؤكدا أن هذا منافى تماما لما يراه كل مرة يزور فيها مصر، فهو يعلم أن الأمريكان لديهم هذه المخاوف وعندما تأتى الرحلات السياحية إلى مصر ويعودون نسألهم هل شعرتم بعدم الأمان؟ ويكون دائما الرد بالنفى.

وشدد "توم" على ضرورة توفير المزيد من الدعم للدعاية عن مصر، حيث يعتقد أن مصر لديها مستقبل باهر في قطاع السياحة ويجب الدعم والمساعدة لجذب الشعب الأمريكي الذى لديه اهتمام كبير بزيارة مصر والشرق الأوسط، ولتأكيد أن مصر آمنة وبها الكثير من التراث الديني خاصة المهتمين بالسياحة الدينية، ولابد من القضاء على مشكلة الخوف من عدم الأمن وهذا يحتاج إلى الترويج لمصر وما تتمتع به من أمن واستقرار.

وأشار إلى أنه خلال الـ 22 عاما الماضية لم يرى أى إعلان فى أمريكا يدعو لزيارة مصر ومعالمها السياحية، والمعلومة الوحيدة التى كانت تصل إلى المواطن الامريكى عن مصر، من خلال تحذيرات السفر التى تضعها الحكومة هناك على مصر بشكل عام وأصبح الشعب الأمريكى لديه شعور بعدم الأمان.

وأوضح أن شركته انتجت العديد من الأفلام الدعائية عن مصر، وأنهم مهتمون بالدعوة إلى زيارتها، حيث لديها الكثير ليراه السائحون ويرى أن مصر تسير في الطريق الصحيح، مضيفا "نحن سعداء جدا لنكون جزء من الدعاية لمصر وتراثها وتاريخها وحضارتها وثقافتها".

 

.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة