قراءة فى مغادرة الرئيس السيسى لقاعة القمة العربية أثناء خطاب تميم.. رفض أكاذيب أمير قطر ومحاولته إسباغ الشرعية على كيانات إرهابية.. رد متحضر وتصرف راقٍ أثلج قلوب المصريين ووجه 3 رسائل ضد "تجاوزات الدوحة"

الأربعاء، 29 مارس 2017 09:04 م
قراءة فى مغادرة الرئيس السيسى لقاعة القمة العربية أثناء خطاب تميم.. رفض أكاذيب أمير قطر ومحاولته إسباغ الشرعية على كيانات إرهابية.. رد متحضر وتصرف راقٍ أثلج قلوب المصريين ووجه 3 رسائل ضد "تجاوزات الدوحة" القمة العربية
تحليل حسين يوسف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
2733-حسين-يوسف

بسلوك متحضر، وتصرف رفيع المستوى، عبر الرئيس عبد الفتاح السيسى عن رفضه لخطاب تميم بن حمد أمير دويلة قطر أمام القمة العربية، وخرج من قاعة اجتماعات القمة العربية التى أقيمت بالأردن، خلال إدلاء تميم بخطابه الذى امتلأ بالأكاذيب والهرطقات ومحاولة إسباغ شرعية على كيانات إرهابية، أقر العالم أجمع بتطرفها ودورها فى تفريخ وإفراز عناصر متطرفة عاثت فى الدول والبلاد فسادًا وتدميرًا لدرجة أضرت بالإسلام الحنيف أيم ضرر.

1

 

خروج الرئيس السيسى من القاعة، أثلج قلوب المصريين، فتباروا فى الإشادة بالموقف، واعتبروا ما حدث أبلغ رد على تجاوزات وإساءات دويلة قطر ومسئوليها وقناتها ضد مصر وشعبها، ودشنوا عددًا من الهاشتاجات التى تساند هذه الخطوة وتثمنها، وعبروا عن دعمهم لما قام به الرئيس السيسى.

 

دائمًا ما كان يترفع الرئيس عبد الفتاح السيسى عن الدخول فى أى مهاترات أو ملاسنات مع تميم بن حمد أمير قطر أو أى من الأسرة الحاكمة التى تجثم على قلب الدويلة الخليجية، رغم تجاوزاتهم المستمرة والمتواصلة ضد مصر، بل كان دائمًا ما يتجاهل هذه الممارسات الفجة رغم الدور التآمرى لمسئولى الدويلة الخليجية وذراعها الإعلامى المتمثل فى قناة الجزيرة ضد مصر، ونسجها للمزاعم والأكاذيب لزعزعة استقرارها ومحاولة وضع العراقيل والأشواك فى طريق استعادة مصر لمكانتها السياسية والاقتصادية والإقليمية، لدرجة اعتذار الرئيس السيسى شخصيًا لحمد عن تجاوزات بعض وسائل الإعلام المصرية ضد والدته الشيخة موزة.

 

 

1245837-2

موقف الرئيس السيسى وخروجه من القاعة خلال خطاب تميم كان بمثابة توجيه عدد من الرسائل إلى أمير قطر وحاشيته، عليهم أن يعوها ويدركوها جيدًا، تتمثل الرسالة الأولى، فى أن مصر تدرك تمامًا كافة ما تقوم به دويلة قطر وذراعها الإعلامى قناة الجزيرة، وتعلم كل المؤامرات التى تحيكها ضد استقرار البلاد بمعاونة ومساعدة الجماعات الإرهابية، وهى المخططات التى يتصدى لها الأمن المصرى بكفاءة ومقدرة، ونجح فى إفشال وإحباط العديد من المخططات الإرهابية لزعزعة استقرار مصر.

1164160-صباح-الجابر
 

الرسالة الثانية، أن القيادة المصرية تتعامل مع تجاوزات قطر بحجم مصر كدولة كبيرة قوية، وليس بحجم دويلة مثل قطر، فتترفع عن الدخول فى مهاترات وإساءات رغم مناصبة دويلة قطر ومسئوليها وإعلامها العداء لكل ما هو مصرى، فكما قال الرئيس السيسى قبل ذلك أن التلاسن والإساءة للآخرين والشعوب ليس من قيم وشيم الدول الكبيرة، ومن يسيء للآخرين فهو يعبر عن نفسه ولن يقلل هذا من قدر مصر وقيمتها».

 

798297-5

الرسالة الثالثة، أن ما حدث من الرئيس السيسى "قرصة ودن" تعبر عن الرفض المتحضر لما يروج له أمير قطر من تقنين للممارسات الإرهابية للجماعات المتأسلمة، ومحاولة غسل سمعتها، رغم أن العالم كافة يقر بمنهجها الإرهابى، ويؤكد سلوكها المتطرف، الذى يسىء إلى الدين الإسلامى الحنيف.

 

612682-6
612682-6

 

1268499-7
1268499-7

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سيادة الرئيس...شكرآ...

.......فوق........

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

النسر لا يطارد الذباب

فعلاً دويلة قطر أصغر من أن يتم نقدها أو الرد عليها.. تحياتي للرئيس عفيف اللسان المحترم الذي لا ينزل إلى أخلاق الرعاع .. يارب نتعلم منه الهدوء والتعامل الراقي وعدم الانزلاق للسباب أو الشتائم.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الصوري

لا يضر السحاب نبح الكلاب

سيادة الرئيس المشير عبدالفتاح السيسي حبيب قلوب المصريين والشرفاء عدو كل الخونه والمتامرين الله يحفظكم ويرعاكم ويسدد علي الحق خطاكم ويرزقكم الله البطانة الصالحة الناصحه التي تعينك علي الخير جزاكم الله خيرا سيادة الرئيس علي افشال مخطط الخونه وحفظ امن وعرض الوطن ادامك الله وجيشنا المفدي فخرا وعزا للعرب والمسلمين والله يحفظكم ويرعاكم ويسدد علي الحق خطاكم فانت رجل بمعني الكلمه ولا يضرك نبح الكلاب حفظ الله ارض الكنانه من كل سوء وكبت اعدائها واذلهم واخزاهم ودمرهم واسال الله ان يبارك عملك وعمرك وان يديمك لمصر اعواما عديده واياما مديده واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والله يحفظكم ويرعاكم ويسدد علي الحق خطاكم والسلام عليكم ورحمة الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد الشلقاني

(( أحسـنت ))

سيادة الرئيس / عبد الفتاح السيسي - رئيس جمهورية مصر العربية - مهما قالوا عنك فأنت أحسنت التصرف مع الجميع وبخاصة ( تميم )

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد الشلقاني

طيب وبعدين معاك ياعبد الفتاح ياسيسي - من الأول أنا قلت أنت رئيسي

بيحاولوا الكارهون لوجودك رئيس لمصر - بأن يخرجوك عن طبيعتك وشعورك نحو بلدك ، ومش عارفين ، بيطلعوا عليك كلام كثير ومش قادرين - يقولوا فيك مايقولوا و الشعب راضي عنك - ترفع أسعار تعوم دولار وإقتصاد منهار - والشعب برضوا راضي عنك وصابر عليك !! طيب يعملوا معاك أيه تاني ؟ بيتريقوا على إنجازاتك ومشاريعك الضخمه اللي لسه ماظهرتش - وبس بيحبطوا من معناوياتنا - طيب وبعدين !! بقوا يشتموا ويشمتو في الشعب !! نسأل الله أين يجعل كيدهم في نحورهم ، ومن حق شعبك ينبسط بتجاهلك لـ ( تميم )

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد المنعم

الكبير كبير

فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية - تحية اعزاز وتقدير من شعب مصر العظيم لسيادتكم على مواقفكم المشرفة التى تنم عن حسن ادراك وفهم عميق فسيادتكم رجل دولة عظيم مثل شعب مصر العظيم فكما ان مصر كبيرة فسيادتكم كبير بالمواقف والافعال وردود الافعال - سيادة الرئيس امضى ونحن خلفك ولا يضيرك ولا يضيرنا تصرفات الاطفال الصغار - ازرع الامل وانشر الخير - تحية خالصة لسيادتكم ولشعب مصر العظيم - تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد المصرى

الكبير كبير بتصرفاته

حبيبنا الرئيس السيسى اثلج صدورنا بخروجه من القاعه اثنا القاء امير دويلة قطر كلمته الغير سوية عن الارهابيين - انها مواقف الاقوياء مواقف الدول المتحضرة الذى يضرب تاريخها منذ سبعة الاف عام هى عمر الكون يعنى مصر اقدم دولة على وجه الارض - وعمر دويلة قطر كام تاسست فى سبعينيات القرن الماضى - ايام ما كنت فى الدراسة كان التاريخ والجغرافيا لا تذكر دويلة اسمها قطر لانها لم تكن تاسست بعد حسبنا الله ونعم الوكيل فى الاسرة الحاكمة الجاثمة على انفاس القطريين

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق المصرى

سيادة الرئيس/عبد الفتاح السيسى

أحسنت وأثلجت قلوبنا بهذا التجاهل (الدبلوماسى) دون الدخول فى مهاترات ليس لها أى داع أو فائدة مع من يدافع عن الإرهابيين (الذين بتقاضون مرتباتهم من خزائنه) والذين يعيثون فى الأرض فساداً فى سوريا والعراق وليبيا وسيناء وغيرها ، وبهذه المناسبة لدى إقتراح عظيم للسيد تميم: عليك بإنقاذ أصدقاءك الإرهابيين المضطهدين ودعوتهم للعيش فى بلادك وسط شعبك ، لربما بعد مرور وقت ليس بالطويل قد يكون بوسعك الرد على ماقلته فى المؤتمر بنفسك ودون أى تدخل من أحد منا!!! تحية تقدير وإعتزاز للسيد رئيس جمهورية مصر العربية وإلى الأمام من توفيق الى توفيق بإذن الله. مع تحياتى،وشكراً لليوم السابع.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد غلي

طول عمرك راجل يا سيسي

طول عمرك راجل ورافع راسنا يا ارجل رئيس عرفناه...... كل ده ولا يهز من شعرنا حاجة وحايجي ايه ده جنب لما كل دول الغرب تآمرت علينا بعد 30 يونيو وفي الأخر كلمة الشعب هيه أللي مشيت .......ربنا يبارك لك في عمرك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد احمد

الرجولة افعال لا اقوال

هو دة ريس مصر العظيم اثبت للعالم ان قطر لا تعنى لمصر شى تحيا مصر وريس مصر وجيش مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة