5 خطوات للحفاظ على بطارية ساعتك الذكية

الأربعاء، 29 مارس 2017 02:00 ص
5 خطوات للحفاظ على بطارية ساعتك الذكية ساعة ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الساعات الذكية فى الانتشار بشكل كبير بين الكثير من المستخدمين فى الآونة الاخيرة، لكن تبقى مشكلة البطارية هى أبرز المشاكل التى تؤرق كل مستخدمى الأجهزة التكنولوجية، وفيما يلى نقدم مجموعة من النصائح التى من شأنها مساعدة المستخدمين فى الحفاظ على بطاريات هواتفهم الذكية كما يلى:

 

1- تعديل سطوع الشاشة

من الأشياء التى يجب القيام بها للحفاظ على بطارية الهاتف، هى ضرورة ضبط السطوع وذلك لتقليل استهلاك طاقة البطارية بشكل كبير، ويمكن ضبط سطوع الشاشة على الساعات التى تعمل بنظام أندرويد وير من خلال الذهاب إلى Settings ثم اختيار Adjust Brightness، لتظهر 5 مستويات مختلفة من السطوع، لذلك يمكن اختيار مستوى منخفض يناسب رؤية المستخدم.

 

2- تشغيل وضع "عدم الإزعاج"

تعد كثرة الإشعارات والتنبيهات من الأمور التى تستنزف طاقة البطارية بشكل كبير، لذلك فإذا كان لا يرغب المستخدم فى تلقى هذه الإشعارات، فيمكن تفعيل وضع Do Not Disturbلإلغاء الحصول على هذه الإشعارات وبالتالى إطالة عمر البطارية عند الحاجة لذلك.

 

3- إلغاء ميزة Tilt

وهى الميزة التى تتيح للمستخدمين إضاءة شاشة الساعة الذكية عند رفع زراع المستخدم بشكل تلقائي، وهو ما يعنى فى نفس الوقت تشغيل الشاشة عدة مرات عن طريق الخطأ، لذلك فإن تعطيل هذه الميزة سيكون مفيدا للغاية فى توفير استهلاك طاقة البطارية، من خلال تقليل عدد مرات إضاءة الشاشة.

 

4- إلغاء ميزة "Always-on"

يساعد تعطيل هذه الميزة على توفير طاقة البطارية بشكل كبير، فبرغم أن هذه الميزة تسمح بعرض الوقت والتاريخ ومختلف الإشعارات على شاشة الساعة طوال الوقت بدون الحاجة لتشغيل الشاشة فى كل مرة، إلا أنها تعد فى نفس الوقت أحد المميزات التى تستهلك طاقة البطارية.

 

5- تفعيل وضع Theater Mode

يقوم هذا الوضع بكتم كل الإشعارات من الساعة بما فى ذلك الاهتزاز وإيقاف تشغيل الشاشة، ويعد هذا الوضع مخصصا فى الأساس لمنع أى ضوضاء صدارة عن الشاشة عند التواجد فى قاعات السينما، لذلك فإن تفعيله سيكون مفيد للغاية لتوفير طاقة البطارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة