10 قرارات لازم تاخدها قبل ما تكمل ربع قرن تعرف عليها وما تضيعش وقتك

الأربعاء، 29 مارس 2017 10:00 ص
10 قرارات لازم تاخدها قبل ما تكمل ربع قرن تعرف عليها وما تضيعش وقتك الشباب فى سن الـ25
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

25 عام كافية لتغير نمط ياتك وتفكيرك وقراراتك أيضاً، فهو السن الذى يتوقف عنده الكثيرين ليبدأون التفكير بشكل جدى وعقلانى والترتيب للمستقبل واتخاذ قرارات حاسمة تليق بالعقلية الناضجة، فهى مرحلة الانتقال الى النضج الكافى وتغيير الحياة للأفضل .

ونشر موقع lifehack

10 نصائح لكل المقبلين على إتمام 25 عام من العمر ، عليهم اتباعها ، وهى:

1- توقف عن شراء الملابس الرخيصة ، خاصة مع بدء استقرارك فى عملك فى سن ال25 وهذا يتطلب منك مظهراً جيداً ، بحيث تكون جاداً فى مظهرك خاصة فى أوقات العمل.

2- توقف عن الدخول فى علاقات غير مناسبة لك ، ولا تضيع وقتك واهتمامك مع أشخاص مختلفين عنك تماماً ، وحدد أهدافك والصفات التى تبحث عنها فى شريك حياتك.

3- توقف عن الاهتمام برأى الأخرين بك ، واعمل على التظوير من ذاتك والتحسين من شخصيتك دون الاهتمام لانتقادات الأخرين حتى لا تفسد حياتك.

4- توقف عن لوم والديك، فانت الأن شخص ناضج ولست مراهق، وأحرص على حسن معاملتهم حتى لا تتعكر حياتك الأسرية.


الشباب فى سن 25
الشباب فى سن 25

5- توقف عن التمسك بأحلامك القديمة..فقد حان الوقت لاستبدال أحلامك وطموحاتك بأخرى جديدة أكثر واقعية ، واسعى لاتخاذ خطوات جادة فى تحقيق أهدافك.

6- توقف عن تجاهل حالتك المادية، فقد حان الوقت لتحمل مسؤلية ذاتك وتخصيص حساب خاص بك بعيداً عن والديك.

7- توقف عن محاولة إرضاء الأخرين ، وليس معنى ذلك افتعال المشكلات ولكن يجب أن يكون لديك القدرة على رفض أى أمر لا يلقى إعجابك، فتلك خطوة هامة فى طريق النضج.

8- توقف عن تضييع وقتك على الإنترنت ، فكل الشباب فى هذا العمر لديهم شغف بمواقع التواصل الإجتماعى وتصفح الإنترنت ، حاول تقليل تلك العادة وخصص يوم كامل من كل اسبوع لا تتصفح فيه الإنترنت.

9- توقف عن الإهمال فى صحتك ولياقتك البدنية ، فقد أرهقت بدنك كثيراً من الوجبات السريعة خاصة فى أوقات دراستك بالجامعة  دون التفكير فى أثار ذلك ، فعليك البدء فى نظام صحى وممارسة الرياضة.

10- توقف عن كونك فوضوى ، وعليك البدء فى ترتيب أغراضك بدلاً من البحث عنها فى كل مكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة