موجز 10.. نشاط مكثف للرئيس السيسى بعد ساعات من وصوله الأردن

الثلاثاء، 28 مارس 2017 10:12 م
موجز 10.. نشاط مكثف للرئيس السيسى بعد ساعات من وصوله الأردن الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأخبار الهامة على مدار الساعات الماضية على رأسها نشر برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأردن، والذى يبدأ بلقاءات مع سكرتير الأمم المتحدة وملك المغرب، و إعلان دار الافتاء، أن غدًا أول أيام شهر رجب لعام 1438 هجريًا، بالإضافة للحكم النهائى برفض عودة أحمد سليمان وزير العدل فى عهد الإخوان للقضاء.
 


وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 10 مساء..

 

وزير العدل الأسبق أحمد سليمان
وزير العدل الأسبق أحمد سليمان
 
 
قضت دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة النقض، اليوم الثلاثاء، برفض الدعوى المقامة من وزير العدل الأسبق المستشار أحمد سليمان، ضد كل من رئيس الجمهورية، ووزير العدل، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والتي طالب فيها بإلزامهم بإصدار قرار بعودته للعمل بمنصة القضاء، وقضت النقض بتأييد قرار رفض عودته للقضاء، ليكون بذلك حكم نهائى بات لا طعن عليه.
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
 
 
يعقد  الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم، 3 لقاءاته بمقر إقامته فى الأردن، حيث يلتقى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ثم رئيس وزراء العراق حيدر العبادى. 
 
دار الافتاء المصرية
دار الافتاء المصرية
 
 
 
أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدًا الأربعاء هو أول أيام شهر رجب لعام 1438 هجريا.
 
 
 
وجاء بيان دار الإفتاء: استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء التاسعِ والعشرين من شهر جمادى الآخرة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وسبعة عشر ميلادية بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية.
 
 
 
 
 
 
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى زيارته إلى واشنطن الأسبوع المقبل، سيتناول مع الإدارة الأمريكية نتائج القمة العربية، الأزمات التى تشهدها بعض الدول العربية، وعدد من الملفات التى ستناقشها القمة سيتم تناولها خلال زيارة الرئيس فى واشنطن.
 
 
 
 
 
أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكى فتح البيت الأبيض من جديد بعد إغلاقه وإغلاق الطرق المحيطة به فى أعقاب العثور على طرد مشبوه، موضحا أنه تم التأكد من خلو الطرد من أى تهديد.
 
 
 
 
 
قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التوجيه الوزارى الخاص بإتاحة السلع الأساسية على البطاقات التموينية جاء بناء على استطلاع رأى المواطنين واستجابة لشكاوى العديد من المواطنين والنواب بعدم توافر السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن لدى البقال التموينى، الأمر الذى وصل إلى حد إجبار المواطنين على شراء سلع غير أساسية ليسوا بحاجة إليها.
 
 
 
 
 
 عاقبت دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس، لدواعٍ أمنية، برئاسة المستشار نسيم بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبدالوهاب ووليد عبدالمنعم، وسكرتارية أحمد رزق، اليوم، ابن شقيق المعزول محمد مرسى وصديقه بالسجن المشدد 3 سنوات فى أحداث العنف داخل جامعة الزقازيق، كما عاقبت المحكمة 26 إخوانيا بمنيا القمح بالجسن المشدد 3 سنوات.
 
 
 
 
 
قال السفير محمود عفيفى، المتحدث باسم جامعة العربية، إن الدول العربية فى أوضاع صعبة للغاية، والمواطن العربى شهد من الأزمات الكثير على مدار السنوات الماضية، لافتًا إلى أن الصراعات التى تشهدها بعض الدول العربية راح ضحيتها آلاف الأبرياء، موضحًا أن القمة الحالية ستكون مختلفة عن غيرها من القمم السابقة.
 
 
 
 
 
تنفرد "اليوم السابع" بنشر المذكرة التى أرسلها رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار مصطفى شفيق إلى البرلمان والخاصة برد المجلس الأعلى للقضاء بالإجماع برفض مشروع القانون المقدم من النائب أحمد حلمى الشريف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب والذى يقضى بتعديل آليات اختيار رؤساء الهيئات القضائية.
 
 
 
قالت الفنانة سما المصرى، فى فيديو لها، أنها عقدت جلسة بالأمس مع مسئولى إحدى القنوات للإعداد لبرنامجها الجديد، مؤكدة أنها اقتنعت بارتداء الحجاب  خلال برنامجها كما أنها تنوى أن تستمر به بعد البرنامج.
 
 
 
 
 
تمكن ضباط مباحث مركز السنبلاوين من كشف غموض حادث العثور على ربة منزل مقتولة داخل منزلها وتورط شقيق زوجها فى الحادث.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الأسبوع الماضى، أن فوائد الديون ستقفز من 305 مليارات جنيه هذا العام إلى 380 مليار جنيه فى العام المالى 2017/ 2018، أى ما يمثل 35% من بند المصروفات، مشيرًا إلى أن العجز والديون التى تجاوزت 3.4 تريليون جنيه؛ تجعل من الصعب جذب الاستثمارات، ولذلك كان لابد من وضع برنامج إصلاح شامل يستهدف التعامل مع هذه الأرقام. 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
بدأ الفنان تامر عاشور حفله الفنى الذى تنظمه جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد كبير من موظفى الجامعة إضافة لآلاف الطلاب بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة