غرامات و أحكام بالسجن على أنصار المعارض الروسى نافالنى

الثلاثاء، 28 مارس 2017 07:40 م
غرامات و أحكام بالسجن على أنصار المعارض الروسى نافالنى نافالنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن موقع المعارض الروسى اليكسى نافالنى على الانترنت الثلاثاء أن القضاء حكم على عدد من معاونى نافالنى بالسجن لفترات قصيرة، أو بدفع غرامات، اثر التظاهرات غير المسبوقة التى جرت فى أنحاء عدة من البلاد الأحد.

وقال الموقع أن 13 شخصا من صندوق مكافحة الفساد، كانوا اعتقلوا الأحد فى مكاتب هذه الجمعية التى يترأسها نافالنى دينوا برفض الانصياع لأوامر الشرطة خلال اعتقالهم.

وحكم على عشرة منهم بالسجن سبعة أيام، فى حين حكم على آخر بالسجن خمسة أيام، وعلى اثنين آخرين بدفع غرامة تبلغ ألف روبل (16 يورو.)

فى حين حكم على عضو اخر فى هذا الصندوق يدعى نيكولاى لياسكين بالسجن 25 يوما، وكان اعتقل خلال مشاركته فى التظاهرة فى وسط موسكو.

كما حكم على نافالنى الإثنين بالسجن مدة 15 يوما لرفضه الانصياع لاوامر الشرطة، وفرضت عليه غرامة بقيمة 20 ألف روبل (325 يورو) لقيامه بتنظيم تظاهرة غير مرخص لها.

وكان نحو 1030 شخصا اعتقلوا فى موسكو والعشرات فى مناطق متفرقة من روسيا خلال التظاهرات ضد الفساد. وافرج عن القسم الاكبر منهم ليل الاحد الاثنين.

وكان نافالنى نشر مطلع مارس تقريرا يتهم رئيس الحكومة ديمترى مدفيديف بتزعم امبراطورية عقارية بتمويل من كبار الطبقة الحاكمة فى البلاد.

وبعد نشر هذا التقرير دعا نافالنى إلى تظاهرة الأحد لمطالبة مدفيديف بالرد على هذه الاتهامات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة