انطلاق أولى رحلات العمرة غدًا بعد توقف 3 أشهر.. سفر 5 آلاف مواطن لأداء المناسك بالسعودية.. رئيس قطاع الشركات: 71 ألف مواطن حتى 6 أبريل المقبل.. ووزير السياحة يتسلم تقارير يومية لمتابعة أحوال المعتمرين

الثلاثاء، 28 مارس 2017 07:07 م
انطلاق أولى رحلات العمرة غدًا بعد توقف 3 أشهر.. سفر 5 آلاف مواطن لأداء المناسك بالسعودية.. رئيس قطاع الشركات: 71 ألف مواطن حتى 6 أبريل المقبل.. ووزير السياحة يتسلم تقارير يومية لمتابعة أحوال المعتمرين موسم العمرة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق غدًا الأربعاء، أولى رحلات موسم العمرة لعام 1438 هـ، بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر، على خلفية تأخر صدور الضوابط المنظمة لرحلات العمرة، وتوثيق العقود بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية، بهدف ترشيد عدد المعتمرين، بعد أن تخطى عددهم مليون و300 ألف العام الماضى، كما شهد بداية موسم العمرة حالة من الارتباك بعد قرار المملكة العربية السعودية فرض رسوم على تأشيرات العمرة والحج قدرها 2000 ريال، ثم قامت السعودية بإلغاء القرار بعد موجة من الاعتراضات من معظم الجهات المنظمة لرحلات العمرة بالدول الإسلامية.
 
وأعلنت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن سفر 5118 معتمرا لأداء مناسك العمرة بالأراضى المقدسة، غدا الأربعاء، فيما يصل عدد المعتمرين يوم 30 مارس الجارى 6 آلاف و498 معتمرا، بينما يصل عدد المغادرين يوم 31 مارس الجارى 3451 معتمرا. 
 
من جانبه، قال محمد شعلان، رئيس قطاع شركات السياحة والمرشدين السياحيين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن عدد المواطنين الذين حصلوا على تأشيرات العمرة خلال الفترة من 29 مارس إلى 6 أبريل المقبل، بلغ نحو 71 ألف 193 مواطن.
 
وأضاف "شعلان"، أن هناك عدد من الشركات المصرية لم تنته من توثيق عقود العمرة مع نظيرتها السعودية حتى الآن، معلنا عن سفر لجان الوزارة خلال الأيام المقبلة، للإشراف ومتابعة أداء شركات المنظمة لرحلات العمرة والخدمات المقدمة للمعتمرين وفقا للبرامج المتعاقد عليها، لافتا إلى أن وزير السياحة يحيى راشد أصدر توجيهات بتوفير وتقديم كافة التسهيلات للمعتمرين لأداء مناسك العمرة بكل سهولة ويسر، و توفير كافة سبل الراحة والرعاية للمعتمرين من كبار السن وغيرهم حتى انجاز الموسم على أكمل وجه ودون أية معوقات، كما شدد على عدم التهاون مع أى شركة تخالف ضوابط العمرة، وإرسال تقارير يومية لمتابعة أحوال المتعمرين.
 
فيما قال صبح عبد الفتاح، مدير عام النقل السياحى بوزارة السياحة، إن سفر أولى رحلات العمرة البرى غدا الأربعاء، مشيرا إلى انتهاء إجراءات الفحص الفنى والسياحى لـ 20 أتوبيسا سياحيا، للتأكد من صلاحيتها لنقل معتمرى البر البالغ عددهم 800 معتمرا. 
 
وأضاف "عبدالفتاح"، أن الضوابط التى اعتمدها وزير السياحة يحيى راشد، اشترطت ألا يقل موديل الأتوبيس المقل لمعتمرى البرى عن 2009، وأن يكون مزودا بجهاز الـGPS ومحدد السرعة لضمان حداثة الموديل لتقديم خدمة أفضل للمعتمرين على ألا تزيد حمولة الأتوبيس عن 40 راكبا.
 
كانت شركة مصر للطيران، أعنت عن استعدادها لموسم العمرة لهذا العام 1438ه، والذى من المقرر بدايته اعتباراً من 1 أبريل وحتى 20 مايو القادم وتحديدا عمرة رجب وشعبان حيث طرحت سعة مقعدية تصل إلى 156 ألف راكباً وفقا للطلبات المقدمة، صرح بذلك صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ومن المقرر تسيير الجسر الجوى للشركة من مطار القاهرة الدولى والمطارات المصرية الأخرى إلى جدة والمدينة المنورة.
 
وتابع" فى بداية التشغيل سوف نعتمد على جدول التشغيل المنتظم، حيث أن الشركة تسير 10 رحلات إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة، وسيتم المناورة بالطرازات".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة