"المصرية للسياحة العلاجية": توقيع برتوكول للانضمام للاتحاد العالمى للعلاج بالمياه

الثلاثاء، 28 مارس 2017 07:26 م
"المصرية للسياحة العلاجية": توقيع برتوكول للانضمام للاتحاد العالمى للعلاج بالمياه عبد العاطى المناعى
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال د.عبد العاطى المناعى رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئى، إنه سيتم توقيع بروتوكول خلال الفترة المقبلة بين المؤسسة والاتحاد العالمى للعلاج بالمياه والبيئة، بما يضمن انضمام مصر لهذا الاتحاد.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المصغرة المشتركة من لجان الطاقة والبيئة والسياحة والشئون الصحية بمجلس النواب، حول السياحة العلاجية، مساء اليوم الثلاثاء.

 

وأضاف المناعى أن هذا التوقيع بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز السياحة الاستشفائية فى مصر، مشيراً إلى هناك 53 دولة منضمة للاتحاد منها تونس والجزائر والمغرب، على أن يتم توقيع البروتوكول قريباً.

 

من جانبه أكد النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أهمية تفعيل المبنى الجديد المنشأ بمعهد ناصر لأغراض السياحة العلاجية، قائلا: هناك مبنى كامل مجهز ذو موقع مميز أمام النيل بمعهد ناصر ومجهز بجميع المعدات اللازمة لكن لم يتم تفعيله.

 

واقترح النائب عمرو صدقى أن يتضمن جدول الأعمال الذى من المتوقع أن تناقشه اللجنة المصغرة حول السياحة الاستشفائية تمهيداً لعرضه على اللجنة المشتركة، عددا من الأمور الأساسية من بينها وضع خريطة دقيقة للوضع الحالى لمناطق السياحة الاستشفائية توضح المقومات الطبيعية وخصائص تلك المناطق، وعمل زيارات ميدانية لتحديد تلك المواقع علىGPS  وتحديد طريق الوصول إليها ووضع تصور عن مدى جاهزية تلك المواقع لإدراجها على خريطة مصر السياحية.

 

وتضمن الجدول المقترح من "صدقى" وضع تصور عن كيفية الاستفادة من تلك المناطق بوجه عام، والمواقع الاستشفائية مواعيد الاستشفاء بها، حتى يمكن إدراجها على الأجندة بالتواريخ، الوقوف على ما تحتاجه تلك المواقع من تهذيب للعيون والآبار، ورفع مستوى البنية التحتية لكى تؤهل لتكون مناطق جاذبة للاستثمار وصالحة للاستخدام طبقاً للمعايير الدولية ومقارنتها بدول الجوار المنافسة، وتحديد الأمراض التى يتم التعامل معها، وتحديد نسب شفاء الحالات المرضية لكل منطقة.

 

وشارك فى الاجتماع النائب عمرو صدقى والنائبة زينب سالم والنائب مجدى مرشد والنائب السيد حجازى، فى حضور د.عبد العاطى المناعى رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة