المركزى للإحصاء: آلاف الشباب يشاركون فى تعداد السكان باستخدام التابلت

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:14 م
المركزى للإحصاء: آلاف الشباب يشاركون فى تعداد السكان باستخدام التابلت أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء
كتب ــ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أبوبكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أن الجهاز به 164 باحثا ملتحقين بالدراسات العليا بمراكز الإحصاء على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن عدد المشاركين فى المشاركات الخارجية يتعدى 200 باحث وأغلبهم من الشباب، مشيرا إلى أن تعداد السكان الأخير الذى يقوم به الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء يشارك به آلاف الشباب باستخدام التابلت.

 

وأضاف الجندى، بكلمته خلال المؤتمر الدولى السنوى التاسع والعشرون للإحصاء والنمذجة فى العلوم الاجتماعية والانسانية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، أن كلية الاقتصاد مفتوحة على العالم كله، وهذا يساعد على تخريج طلاب قادرين على المنافسة فى سوق العمل، وأن استثمار الدول النامية فى البيانات استثمار مربح حيث إنه ليس به فرص للخطأ والصواب.

 

وأوضح الجندى، أن مصر من أعرق الدول فى تنفيذ التعدادات السكانية، إضافة إلى أنها شهدت تعداد سكانى عام 1840 فى عصر محمد على باشا لكنه لم يكتمل، كما شهدت أيضا تعداد أخر أيام الحملة الفرنسية.

 

ومن جانبه، دعا الدكتور محمد إسماعيل، رئيس قسم الإحصاء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، جميع حضور المؤتمر الدولى السنوى التاسع والعشرون للإحصاء والنمذجة فى العلوم الاجتماعية والإنسانية، للوقوف دقيقة حداد على روح الدكتورة مى سعد برغوث، الأستاذة بالقسم، والتى وافتها المنية العام الماضى.

 

وقال إسماعيل، إن إدارة جامعة القاهرة كرمت العام الماضى 8 من أساتذة قسم الإحصاء بالكلية، وهذا يعتبر فخر لنا، مضيفاً أن المؤتمر يتضمن 23 بحثا يتم مناقشتها طوال الفترة الزمنية له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة