المركز الثقافى المصرى فى باريس يستضيف معرضا لـ فرانسواز شابو عن صعيد مصر

الثلاثاء، 28 مارس 2017 10:00 م
المركز الثقافى المصرى فى باريس يستضيف معرضا لـ فرانسواز شابو عن صعيد مصر سفارة مصر فى فرنسا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف المركز الثقافى المصرى فى باريس معرضا فنيا حول صعيد مصر للفنانة والرسامة الفرنسية فرانسواز شابو، التى تعد من أكبر العاشقين للتراث المصرى القديم والمعاصر.

وأكدت المستشارة الثقافية للسفارة المصرية فى باريس الدكتورة نيفين خالد، فى كلمتها الافتتاحية لمعرض (صعيد مصر بألوان الجواش والإكواريل)، حرص المركز الثقافى المصرى على استضافة الأعمال المتميزة للفنانين الفرنسيين العاشقين للتراث المصرى.

وعرضت فرانسواز شابو، على شاشة عملاقة الرحلات والجولات المختلفة التى قامت بها فى مختلف مدن وقرى الصعيد للتعرف على نمط الحياة والعادات فى هذه المناطق والاختلاط بسكانها.

وأكدت شابو أنها نظمت معرضين بالمركز الثقافى فى عامى 1994 و1995، معربة عن سعادتها بإعادة افتتاح المركز فى نوفمبر الماضى بعد فترة إغلاق استمرت عدة سنوات.. مشيرة إلى أنها تقوم برحلات طويلة إلى مصر التى تزورها مرتين فى العام لتستلهم من الطبيعة الخلابة أعمالها الفنية، مؤكدة اهتمامها على نحو خاص بالمناطق الريفية، وأنها تسعى من خلال أعمالها الفنية إلى تسليط الضوء على جوانب أخرى من التراث المصرى الغنى.

وشهد الملحق الثقافى بالسفارة المصرية فى باريس الدكتورة غادة عبد البارى حفل افتتاح المعرض، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الفرنسيين، والأجانب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة