اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا وداعش فى الرقة السورية

الثلاثاء، 28 مارس 2017 06:13 م
اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا وداعش فى الرقة السورية عناصر داعش - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور معارك الثلاثاء بالقرب من مدينة الطبقة ومطارها العسكرى  فى ريف الرقة الغربى فى شمال سوريا اثر هجمات مضادة لتنظيم داعش على مواقع تقدم قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

وبدعم من جوى من التحالف الدولى الذى يقصف التنظيم المتطرف، تستعد قوات سوريا الديموقراطية لمهاجمة مدينة الرقة التى تعتبر قلب "الخلافة" التى اعلنها التنظيم.

وتندرج السيطرة على مدينة الطبقة وسد الفرات المحاذى لها فى اطار حملة "غضب الفرات" التى بدأتها قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل عربية وكردية، فى نوفمبر لطرد تنظيم داعش من مدينة الرقة، معقله الأبرز فى سوريا.

وقال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "شن تنظيم داعش هجمات مضادة ضد قوات سوريا الديموقراطية لاستنزافها فى محيط مطار الطبقة العسكرى ومدينة الطبقة المجاورة" التى لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين.

وتسعى قوات سوريا الديموقراطية بدورها، وفق عبد الرحمن، إلى "تثبيت نقاط تواجدها حول المطار العسكرى لتحصينه" بعد يومين على طرد تنظيم داعش منه.

وبدأ التنظيم هجومه بإرسال سيارة مفخخة باتجاه قوات سوريا الديموقراطية المتمركزة بالقرب من المطار، بحسب ما افاد الذراع الاعلامى للتحالف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة