استمرار فتنة فتحى سرور فى "المحامين" بعد مخالفة الإضراب.. عضو بـ"مجلس النقابة": أعطيته إذنا بالحضور أمام الجنايات.. وسامح عاشور: "محدش فوق القانون".. والأمين العام المساعد: ننتظر مذكرات المخالفين

الثلاثاء، 28 مارس 2017 11:00 م
استمرار فتنة فتحى سرور فى "المحامين" بعد مخالفة الإضراب.. عضو بـ"مجلس النقابة": أعطيته إذنا بالحضور أمام الجنايات.. وسامح عاشور: "محدش فوق القانون".. والأمين العام المساعد: ننتظر مذكرات المخالفين سامح عاشور نقيب المحامين والدكتور فتحى سرور
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت حالة التضارب فى التصريحات داخل نقابة المحامين بشأن مخالفة الدكتور فتحى سرور لقرار النقابة الصادر بالإضراب عن العمل أمام جميع محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية مستمرة، حيث خرج أحد أعضاء مجلس النقابة ليؤكد أنه أعطى الإذن لـ"سرور" لحضور الجلسة، فيما أكد النقيب سامح عاشور أن ما يتردد بشأن إعطاء النقابة الأذن غير صحيح وأنه لا يوجد أحد فوق المسألة القانونية.

 

وكشف أبو النجا المحرزى عضو مجلس نقابة المحامين أنه أعطى الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، الإذن بمخالفة قرار النقابة الصادر بالإضراب عن العمل أمام جميع محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية وذلك بالحضور، مضيفا: "سرور كلمنى واستأذن بالحضور أمام محكمة الجنايات وطالبته بالتوكل على الله و الحضور".

 

وأضاف المحرزى، لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور فتحى سرور كان لديه جلسة مستعجلة وأن قاضى الجلسة كان يرفض التأجيل، وأن حضوره كان أمرا ضروريا، ولم يعد مخالفة لقرار الإضراب، متابعا: "النقابة لم تتلق أى مذكرة بمخالفة سرور ومن الصعب اتخاذ إجراء قانونى ضده".

 

وعلى جانب آخر أكد سامح عاشور نقيب المحامين أن ما يتردد بشأن إعطاء النقابة الإذن للدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق بالحضور أمام محكمة الجنايات غير صحيح، متابعا حديثه قائلا: "مافيش حد فوق المسألة القانونية لكن لا نريد سبق الأحداث ونبلغ النتائج  لحين النظر فى أسبابها".

 

وأوضح سامح عاشور فى تصريحات لـ"اليوم السابع" "مازلنا نتلقى كل المذكرات ونحقق فيها بغض النظر عن موقف كل قضية".

 

وأشار أحمد بسيونى وكيل نقابة المحامين إلى أنه جار حصر المحامين المخالفين لقرار النقابة بالإضراب العام عن الحضور أمام محاكم الجنايات، موضحا أن النقابة لم تتخذ قرارا حتى الآن.

 

ونوه بسيونى، لـ"اليوم السابع"، إلى أنه ستتم معاقبة المخالفين للقرار بعد الأول من أبريل، متابعا: "جار حصر أسماء المخالفين لقرار الإضراب من النقابات الفرعية ولم يوقع قرار بالعقوبة على أحد حتى الآن إلا أن يتم الفحص والبحث وكل محامى معلق بظروفه التى اضطره للحضور".

 

وتابع بسيونى حديثه قائلا: "المحامى الذى لم يعاقب هو الذى اضطرته ظروف مواعيد الجلسات مثل الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، تأكدنا أن الدكتور فتحى سرور حضر يوم الإضراب و فى انتظار توضيح سبب حضوره وهو وغيره".

 

ولفت أبو بكر الضو الأمين العام المساعد لنقابة المحامين إلى أن النقابة لم تتلق أى مذكرة رسمية حتى الآن من النقابة الفرعية التابع لها الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، بشأن مخالفته قرار النقابة الصادر بالإضراب عن العمل أمام جميع محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، وبحضوره أمام الدائرة 7 بمحكمة جنايات الجيزة.

 

واختتم أبو بكر الضو حديثه لـ"اليوم السابع" قائلا إن النقابة لم تتلق أى مذكرة بشأن مخالفة سرور لقرار الإضراب، مشيرا إلى أنهم فى انتظار المذكرات القانونية التى أعدتها النقابات الفرعية بشأن المخالفين لقرار الإضراب.

 

يذكر أن مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور قرر بالاشتراك مع مجالس النقابات الفرعية، تنظيم إضراب عام أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، معلنًا عن تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة لمتابعة الإضراب، على أن ترصد مجالس النقابات الفرعية أى مخالف للقرار لتحويله للتأديب ووقفه عن العمل.

 

وكان قد تردد قيام نقابة المحامين بإيقاف الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، عن العمل مؤقتا لحين انتهاء التحقيق معه أمام مجلس تأديب المحامين، لمخالفته قرار النقابة العامة الصادر بالإضراب عن العمل أمام جميع محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، وبحضوره أمام الدائرة 7 بمحكمة جنايات الجيزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام محامى تحت التمرين

تصريحات نقيب المحامين لو صحت كفيله باقالته من منصبه وهى مفيش حد فوق القانون

الاستاذ سامح عاشور بيقول مفيش حد فوق القانون وده كلام ليس له اى اساس من الصحه مع احترامى الكامل له وللدكتور احمد فتحى سرور استاذى اللى احبه بس عندى سؤال صغير للاستاذ سامح عاشور اللى قال باعلى صوت مفيش حد فوق القانون اقول له الاستاذ الدكتور احمد فتحى سرور بعد الثورة قعد فى السجن فترة طويله يعنى الدكتور سرور لم يكن معاه دليل اشتغال عن اعوام 2013 ...و2014 ..و2015 ويبقى السؤال ازاى الدكتور احمد فتحى سرور جدد كارنيه النقابه وكارنيه المحاماه من النقابه لكى يعمل بالمحاماة الا يدل ذلك على انه فوق القانون مع العلم انه لا يملك توكيلات عن هذة الاعوام بحكم انه كان محبوس وما يسرى عليه يسرى على باقى المحامين غير المشتغلين يمكن الدكتور كان بيشتغل داخل السجن محامى وكانت بتتعمل له توكيلات داخل السجن علشان سيادة وبيترافع وهو مسجون علشان سيادة النقيب يخرج بهذة التصريحات العنتريه التى لا اساس لها من الصحه والتى لو صحت لكانت كفيله باقالة نقيب المحامين من منصبه.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى المحامى

اسمع كلامك اصدقك اشوفك تجديدك لكارنيه النقابه للاستاذ سرور رغم انه مخالف استعجب..

الأستاذ فتحى سرور قدامكم و بيحضر الجلسات و بيتصور و بيخالف قرار الإضراب و كان محبوس ومافيش معاه توكيلات عن السنوات المطلوبة وان كان فيه توكيلات فلا يوجد دليل اشتغال وبيحضر أمام محاكم الجنايات اقتصوا منه لو تعرفوا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة