وزير القوى العاملة يطلق المرحلة الأولى لبرنامج تفتيش العمل والسلامة بالإسكندرية

الثلاثاء، 28 مارس 2017 02:10 م
وزير القوى العاملة يطلق المرحلة الأولى لبرنامج تفتيش العمل والسلامة بالإسكندرية وزير القوى العاملة خلال الملتقى
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان، اليوم الثلاثاء ، شارة بدء تنفيذ المرحلة الأولى لعمل البرنامج الإلكترونى، وحوسبة نظام تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية، بمكتب مدينة برج العرب بالاسكندرية، وذلك من خلال مشروع تعزيز العمل اللائق فى مصر، لدعم تحسين الامتثال للمبادئ والحقوق الأساسية فى العمل، وتعزيز التعاون بين أصحاب العمل والعمال، وتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والقدرة التنافسية، و بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

ويركز المشروع على تحسين النتائج بالنسبة للعمال وأصحاب العمل فى القطاعات التصديرية كثيفة العمالة فى مصر كالصناعات النسيجية والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية.

وأكد وزير القوى العاملة على أن بدء تنفيذ العمل بالبرنامج يعد نقلة إيجابية فى العمل داخل ديوان عام الوزارة ومديريات القوى العاملة ومكاتب العمل بالمحافظات، مشددًا على مواجهة أية معوقات والتغلب عليها فى سبيل تطوير العمل ومواكبة العصر

جاء ذلك عقب إفتتاح ملتقى تشغيل الشباب الذى يوفر  6  آلاف فرصة عمل حقيقية من خلال 33 شركة مشاركة ، بالاضافة الى مشاركة عدد من شباب الخريجين من أصحاب المشروعات الصغيرة، وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التى تواجههم فى إقامة مشروع صغير، وذلك من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية، وجمعية رجال الأعمال المشاركين فى الملتقى.

وقال وزير القوى العاملة والهجرة، إن معدل البطالة في مصر انخفض منز١٢،٦ إلى  ١٢،٤ طبقا للجهاز المركزي للمحاسبات وهو ما يؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح.

 

وأضاف أن الملتقى يأتى بعد معالجة الخلل القائم فى بعض الملتقيات السابقة والتى لم يحضرها الكثير من الشباب  ، موضحا  أن ما يثار حول عدم رغبة الشباب المصري في العمل خاطئة، مشيرا  إلى أن ملتقي شبرا شارك فيه اكثر من ٩٠ شركة قدمت أكثر من ٢٧ الف فرصة عمل تم تعيين  شخص فقط ١٤٠٠ مشيرا وهنا اتضح الخلل وتم معالجته.

 

 وتابع أن هناك سوء فهم لطبيعة الشباب وأن المؤتمر العاشر فى الشرقية وفر ٧٥٠٠ فرصة تقدم لها أكثر من  12 ألف شخص ، بعد معالجة الخلل في تسويق والإعلان عن الملتقيات التسويقية.

 

وأكد أن اليوم تم إطلاق نظام التفتيش الإلكتروني والسلامة المهنية لتكون الإسكندرية أول محافظة تعمل بهذا النظام ، موضحا أن كل المصريين يتمنوا ان تكون مصر من مصافي الدول المتقدمة والحلم سيتحقق بايدي المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة