نواب يوافقون على مشروع قانون "تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية"

الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:15 م
نواب يوافقون على مشروع قانون "تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية" النائب سامى المشد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب سامى المشد، موافقته على تقرير اللجنة المشتركة من لجان الصحة والإعلام والشئون الدستورية والخطة  والخاص بمشروع قانون مقدم من النائب أيمن أبو العلا وستون عضوا بشأن "تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية".

 

وأضاف المشد خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة اليوم، الثلاثاء، أن القانون تأخر كثيرا ولكن هناك عدد من التساؤلات وهى سيتعارض مشروع القانون مع قوانين أخرى وآلية تطبيقه على أرض الواقع.

 

وعلق الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، ومقدم مشروع القانون، أنه استدعاء ممثلين من وزارة الصحة وهيئة الإذاعة والتليفزيون وجهاز حماية المستهلك وكل الجهات المعنية بالقانون وتم اتفاق هذه الجهات جميعها على أهمية القانون وأنه لن يتعارض مع أيا من القوانين القائمة وليس له علاقة بحرية الرأى او التعبير.

وأضاف النائب محمد العمارى، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، ان القانون تأخر كثيرا مطالبا بتغليظ العقوبة على الجهات التى تقوم باستغلال وسائل الإعلام فى الترويج لمنتخات مخالفة للقانون، معلنا موافقته على مشروع القانون.

 

وفى نفس السياق طالب النائب أحمد شعيب بتوقيع اقصى عقوبة على المسئولين عن وضع إعلانات على اتوبيسات هيئة النقل العام، موضحا بان هناك إعلانات تكون مخالفة للقانون، معلنا موافقته على مشروع القانون.

 

كما أعلن النائب إسماعيل نصر الدين موافقته على مشروع القانون، مشددا على ضرورة تفعيل الدستور والقانون لمنع ظاهرة انتشارا الإعلانات المضللة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة