غدا.. وزيرة الدفاع الألمانية تفتتح مؤتمر السلام والأمن والتنمية فى أفريقيا

الثلاثاء، 28 مارس 2017 11:15 ص
غدا.. وزيرة الدفاع الألمانية تفتتح مؤتمر السلام والأمن والتنمية فى أفريقيا المستشارة الألمانية ميركل - أرشيفية
( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح وزيرة الدفاع الألمانية أرسولا جيرترود فون دير لاين، ووزير التنمية والتعاون الدولى جيرد مولر غدا الأربعاء مؤتمر السلام والأمن والتنمية فى أفريقيا، والذى يشارك فيه وفود وممثلون من كافة الدول الأفريقية.

وذكرت وزارة الدفاع الألمانية - فى بيان اليوم الثلاثاء - أن المؤتمر سيبحث أوجه التعاون الأمنى والتنمية فى القارة السمراء، وكيفية إنهاء الصراعات والمنازعات وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن المؤتمر ينصب مباشرة حول الاستقرار والأمن وجهود التنمية فى أفريقيا، ويعد تمهيدا للقمة الأفريقية المصغرة.

يشار إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كانت قد وجهت الدعوة، خلال زيارتها للقاهرة مؤخرا، للرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة فى القمة الأفريقية المصغرة، التى ستستضيفها برلين خلال شهر يونيو القادم بحضور قادة عدد من الدول الأفريقية، وذلك لمناقشة جهود التنمية فى أفريقيا وسبل معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية واللجوء من جذورها.

يذكر أن المستشارة الألمانية كانت قد قامت بجولة أفريقية فى أكتوبر 2016، شملت مالى والنيجر وأثيوبيا، كما زارت كل من مصر وتونس أوائل مارس الجارى، لبحث أوجه التعاون الألمانى مع دول أفريقيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة