مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يتحدث عن قمة الأردن.. حمدى رزق يطلب الاهتمام بأقباط المهجر.. عمادالدين أديب يؤكد تأثير زيارة السيسى لأمريكا على مستقبل الإخوان.. وعباس الطرابيلى يحذر من الدليفرى

الإثنين، 27 مارس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يتحدث عن قمة الأردن.. حمدى رزق يطلب الاهتمام بأقباط المهجر.. عمادالدين أديب يؤكد تأثير زيارة السيسى لأمريكا على مستقبل الإخوان.. وعباس الطرابيلى يحذر من الدليفرى مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: أيقونة قمة عمان!

 

تحدث الكاتب، عن ضرورة ابتعاد الدول العربية المشاركة فى القمة العربية بالأردن، عن الخلافات السياسية والتركيز على التعاون الاقتصادى والتنمية المشتركة للدول العربية، مؤكداً أن قمة الأردن يمكن أن تكون أيقونة للتطور العلمى والاقتصادى بالدول العربية، من خلال تركيزها على اهداف محددة للعمل العربى الاقتصادى المشترك، وتنمية قدرة العرب الاقتصادية بفتح فرص عمل واسعة لشباب العرب.

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله يكتب: هل تُصلح القمة أحوال الأمة؟

 

تحدث الكاتب، عن عدم تحقق أهداف القمم العربية والمؤتمرات العربية المشتركة السابقة، بسبب اتباع بعض الدول سياسة الفرار والهروب من التحديات، واستمرار التمسك بمنهج المنح والمنع فى أجندة المعونات والمساعدات، مؤكداً أن القمة العربية المرتقبة بالأردن يمكنها تحقيق الأهداف العربية المنشودة، عن طريق التنمية والبناء والتعاون الاقتصادى المشترك، من أجل بناء القوة الذاتية العربية.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: التصدى لأخطار الفساد وسيلتنا للنهوض والتقدم

 

أكد الكاتب، إن القضاء على الفساد والفاسدين، هو الحل الأمثل لخروج مصر من عثرتها ومعاناتها الاقتصادية فى الفترة الحالية، مشيداً بالدور والجهد الذى تبذله هيئة الرقابة الإدارية خلال التصدى للفساد وأخطاره، وتقديم الفاسدين للقضاء.

 

وأوضح الكاتب، أن أفراد المجتمع هم جزء من هذا الفساد لتغطيتهم عليه وعدم إبلاغهم عن مرتكبيه المتواجدين فى العديد من الوظائف والهيئات والمؤسسات، مؤكداً أن الرقابة الإدارية لن تستطيع مكافحة الفاسدين، إلا بتلقى المعلومات من المواطنين عن المرتشين والطامعين.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: إنهم يخونون دماء الشهداء

 

يؤكد الكاتب إن الصمت امام الافكار المتطرفة التى تنتهجها جماعات التخلف وتجار الدين بنشر دعوات التطرف والفتنة بين طوائف المجتمع، هو خيانة لدماء شهداء الوطن التى تسيل يوماً بعد يوم فى سيناء خلال مواجهة العناصر الإرهابية، موضحاً أن واقعة الفتنة الطائفية بالعديسات فى الأقصر، لا تختلف عن ما حدث لأهلنا من الأقباط فى العريش على يد الدواعش.

المصرى اليوم

محمد-أمين
 

محمد أمين يكتب: فكّرنى يا ريس!

تحدث الكاتب، عن عدم اهتمام الشعب المصرى بما يحدث داخل مجلس النواب، بسبب ملاحقة البرلمان لكل من يوجه النقد أو يطلق نكتة عما يدور بداخلها، مشيراً إلى قول النائب على الكيال لرئيس مجلس النواب: "فكرنى ياريس"، عندما منح الكلمة لإلقاء بيان عن وقف صرف الخبز المدعم لغير حاملى البطاقة الخبز الذكية.

وأكد الكاتب، إن الشعب المصرى سيطيح بالمجلس الحالى فى الانتخابات القادمة، لعدم اهتمام البرلمان بقضايا الشعب سواء فيما يتعلق بأزمات الدولار أو الأسعار، أو الجرائم الاجتماعية المروعة، أو التعليم، أو الصحة.

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: أقباط المهجر.. حبيتك فى الصيف!

 

تحدث الكاتب، عن ما قام به أقباط المهجر خلال زيارة الرئيس السيسى أول مرة للأمم المتحدة، وتأكيدهم على أن لا فرق بين مسلم ومسيحى فى الخارج، مشيراً إلى أن أقباط المهجر يتعرضون لكل أنواع التفرقة والتقسيم من جماعة الإخوان والجماعات المتشددة فى الخارج، كما يحدث مع الأقباط فى الداخل، ولكن الدولة تهتم بالمتواجدين فى الداخل ولا يهتمون بما يحدث للأقباط المتواجدين فى الخارج.

 

وطالب الكاتب، الدولة والأجهزة المصرية بضرورة الاهتمام بالأقباط المتواجدين فى الخارج، من خلال التواصل معهم برسائل الطمأنة والأمان، ليشعروا أن الدولة لا تفرق بين الداخل والخارج وتهتم بأبنائها فى جميع دول العالم.

 

الشروق

فهمى هويدى

فهمى هويدى يكتب: رسالتان من واشنطن

 

تحدث الكاتب، عن رفض المجتمع الأمريكى بكل طوائفه ومؤسساته للرئيس الجديد دونالد ترامب، وتأكيده على فشل "ترامب" لأن سياسته تهدد قيم المجتمع الأمريكى وتقاليده السياسية الراسخة، مشيراً إلى أن ما يحدث فى الولايات المتحدة الأمريكية، يبعث إلينا برسالتين مهمتين، الأولى: أن تلك المؤسسات ما كان لها أن تقوم بذلك الدور الجليل إلا لأنها تشكلت ومارست فى أجواء من الحرية والديمقراطية التى وفرت لها الاستقلال وسلحتها بالجرأة والنزاهة السياسية، والثانية: أن قوة مؤسسات المجتمع المدنى هى الحصن الحقيقى الذى يحميه من تغول السلطة ونزق القائمين عليها.

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: "مدام حنان بتاعة السكر"!

تحدث الكاتب، عن التقرير الذى نشره موقع "اليوم السابع" تحت عنوان " بالفيديو.. مسئول مجمع استهلاكى لهيئة الرقابة الإدارية: مدام حنان فى التموين قالتلى خزن السكر"، موضحاً أن التفاصيل التى وردت بالتقرير ليست حالة فردية داخل مؤسسات وهيئات الدولة، بل هى مشكلة متكررة يتبعها من يحتمون وراء كلمة "تحيا مصر" دون تطبيق هدفها الحقيقى.

 

وأكد الكاتب، أن نموذج "مدام حنان" هو الخطر الحقيقى، لأنه يجعل غالبية المواطنين خصوصا البسطاء يكفرون بكل ما هو صحيح وقانونى، ليصبح المجتمع البسيط بيئة خصبة لانتشار العنف والتطرف والإرهاب.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: مستقبل الإخوان يتحدد فى واشنطن قريباً

 

أكد الكاتب، إن الأيام المقبلة شديدة الأهمية لمستقبل الأوضاع الداخلية فى مصر ومصير الجماعة محلياً وإقليمياً ودولياً، خاصة الزيارة التى سيقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى لواشنطن، موضحاً أن الولايات المتحدة الأمريكية، حتى وقت قريب، تعاملت مع جامعة الإخوان والدولة الداعمة لها، على أنهم تيار "الإسلام السياسى المعتدل".

 

وشدد الكاتب، على أن معركة مناقشة الكونجرس الأمريكى لملف "اعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية"، هى مسألة حياة أو موت للتنظيم الدولى للجماعة والدوحة وأنقرة.

 

عماد-جاد
 

عماد جاد يكتب: من يحمى الأقباط؟ (2-2)

أكد الكاتب، إن تاريخ الأقباط يوضح أنهم لم يبحثوا فى يوم من الأيام عن مصدر حماية من خارج الوطن، مهما كانت الروابط والصلات التى تربطهم بالخارج، موضحاً أن رفض الأقباط لأى نوع من الحماية الخارجية يأتى لسببين، الأول: هو سبب إيمانى دينى ينطلق من الإيمان بالمشيئة الإلهية وعدم الاتكال على ذراع بشر، والسبب الثانى: هو وطنى خالص، حيث يؤمن الأقباط إيماناً تاماً بالوطن، ولا توجد فى الأدبيات القبطية ولا فى تراث الأقباط ما يعطى قيمة لقطعة أرض تتقدم على أرض مصر.

 

وطالب الكاتب، المسئولين فى الدولة المصرية بسرعة التعامل مع مشاكل الأقباط، لبناء دولة مدنية حديثة تنهض على حكم القانون والمساواة وقيمة المواطنة.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: فساد المحليات والتغيير

تحدث الكاتب، عن الروتين المتواجد فى العديد من الهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية، والصعوبة التى يواجهها المواطنين خلال استخراج أوراقهم الرسمية أو الهامة، مؤكداً أن الروتين والبيروقراطية التى يمارسها الموظفين تعد أحد أنواع الفساد، لأنها تكون صورة سلبية لدى المواطنين وتصيبهم بالإحباط، بالإضافة إلى تأثيرها على الاستثمار لما يعانيه المستثمرين الأجانب خلال إصدار أوراقهم.

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: الأكل الدليفرى.. سم قاتل

 

أكد الكاتب، أن الشعب المصرى يتعرض لأخطر أنواع الأمراض يومياً بسبب الطعام الدليفرى، أو الطعام الذى يتم تجهيزه خارج المنزل، موضحاً أن الخطورة ليست فى طريقة تجهيز المأكولات أو الأماكن التى تقدمه، ولكنها تتمثل فى مكونات الطعام نفسه وطريقة تصنيع من لحوم فاسدة ومكونات ضارة ومنتهية الصلاحية.

 

اليوم السابع

عبد الفتاح عبد المنعم

 

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: وإذا "الطفولة" سئلت بأى ذنب "اغتصبت"

 

أعرب الكاتب، عن غضبه الشديد من الجريمة البشعة التى ارتكبها ذئب بشرى من محافظة الدقهلية تجرد من كل معانى الانسانية واغتصب طفلة لم يتجاوز عمرها العامين، ويقول الجريمة لم تهز أركان محافظة الدقهلية فقط بل هزت المشاعر الانسانية التى يجب أن تتحرك بعد أن أصبحنا فى عالم الذئاب البشرية التى لم تعد ترعى الله ولا الانسانية ولا الطفولة بل تفعل جرائم يخجل منها ابليس نفسه.

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: مؤامرة البعثات الألمانية "للعبث" بتاريخ وآثار مصر لصالح إسرائيل

 

تحدث الكاتب، عن أن البعثة الألمانية التى شاركت فى اكتشاف تمثال "بسماتيك الأول" فى المطرية، إذا تعقبت مسيرة عملها فى مصر تجدها تعمل فى مناطق بعينها وفى توقيتات زمنية بعينها مثل عصر النبى يوسف وفرعون موسى، ويقول: تصر البعثة الألمانية على التأكيد أن التمثال المكتشف إما لرمسيس الثانى أو بسماتيك الأول لأن العامل المشترك بين الملكين وجود اليهود فى حقبة مصر.

 

ويؤكد الكتاب، أنه لا يغيب عن ذهن أى عالم آثار مصرى أن إسرائيل تبذل جهودا خارقة لإثبات أن اليهود هم بناة الأهرامات وهم أصل الحضارة الفرعونية ولذلك حاولت منذ عقود اختراق البعثات الأثرية الأجنبية والدفع بها لإيجاد آثار أو نقوش تؤكد وجود اليهود ودورهم فى بناء الأهرامات والمعابد وأن مصر جزء أصيل ومحورى من إمبراطورية اليهود.










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فايد رزق

هويدي بين مرسي وترامب

من خلال من تفضل به الكاتب فهمي هويدي وأشادته وموافقته وترحيبه بما يحدث تجاه ترامب ووصفه بعدم رضا المؤسسات الأمريكيه عنه وبعض الشعب الأمريكي . سؤالي له اليس ما تفضلت به واشادة به يتاشابه مع ما حدث مع أخوك مرسي

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

الى تعليق رقم 1

حلوه .... ملعوبه فى الجون احب اللعبه الحلوه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة