غرفة القاهرة: 259 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وباكستان خلال2015

الإثنين، 27 مارس 2017 04:33 م
غرفة القاهرة: 259 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وباكستان خلال2015 فعاليات منتدى الأعمال المصرى الباكستانى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف طارق السلاب، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، أن حجم التبادل التجارى بين مصر وباكستان بلغ نحو 259 مليون دولار خلال 2015، مقابل 265 مليون دولار فى 2014، مشيراً إلى أن مؤشرات التجارة بين البلدين فى انخفاض، وهو ما يجب العمل على دراسة أهم أسباب التراجع والعمل على حلها.

 

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى الباكستانى، الذى عقدته غرفة القاهرة التجارية، بحضور وفد من رجال الأعمال الباكستانيين، والذى شمل عقد لقاءات ثنائية مع نظرائهم المصريين أعضاء الغرفة.

 

وأوضح "السلاب"، أن الغرفة التجارية تسعى لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية مع باكستان لتنشيط وتفعيل التصدير والاستيراد والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة وإيجاد سبل التعاون المشترك، لخدمة رجال الأعمال فى مصر وباكستان، مؤكداً ضرورة أن تعمل حكومتى البلدين على تمهيد الطريق لرجال الأعمال، وإزالة العقبات التى تواجههم لزيادة حجم العلاقات الاقتصادية، للاستفادة من الاتفاقيات التجارية التى تم توقيعها بين البلدين كاتفاقى D8 التى تضم عدة دول إسلامية منها مصر وباكستان، والتى تهدف إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين هذه الدول.

 

وأكد "السلاب" أن مصر تمر الآن بمرحله جديدة من النمو الاقتصادى، من خلال إقامة وافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة والعديد من المشروعات التنموية والاقتصادية الملحقة لهذا المشروع، وأيضا فتح مجالات الاستثمار لدفع عجله التنمية سواء على المستوى الداخلى أو الدولى.

 

من جانبه قال خالد إقبال، رئيس غرفة تجارة وصناعة إسلام آباد، إن مصر وباكستان تتمتعان بعلاقات تجارية وتاريخية كبيرة، مؤكدا أن هناك العديد من الشركات المصرية التى تعمل بشكل فعال فى باكستان، بالإضافة إلى دور الأزهر الشريف فى منح الطلبة الباكستانيين منحا تعليمية.

 

وأشار "إقبال" إلى أن التعاون التجارى والتبادل التجارى بين البلدين غير مشجع ولا يتناسب مع حجم العلاقات بين البلدين، داعيا الغرفة التجارية لزيارة بلاده واستغلال الفرص والتسهيلات التى تمنحها باكستان لرجال الأعمال وهو ما يشجع على فتح المزيد من آفاق التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة