وعبد العال يرد: العقوبات دستورية

علاء عابد: أتمنى أن نقدم "قانون تظاهر بلا حبس" هدية للشعب المصرى

الإثنين، 27 مارس 2017 04:37 م
علاء عابد: أتمنى أن نقدم "قانون تظاهر بلا حبس" هدية للشعب المصرى النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإلغاء العقوبات السالبة للحريات بقانون التظاهر، قائلاً: "المجلس قدم كثيرا من الهدايا للشعب منها ترميم وبناء الكنائس، وكنت أتمني أن يكون قانون التظاهر بلا عقوبات سالبة للحريات ضمن هذه الهدايا".

وأضاف عابد، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة د. على عبد العال، أثناء مناقشة  مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التظاهر السلمي: " حرية الرأي كالطيور لا يمكن أن يمنعها المجلس أو أي كان عن الطيران"، مضيفاً : "أتمنى أن المجلس الذي أتى بعد ثورة عظيمة يقدم للشعب قانونا بلا حبس".

وعلق د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلاً : "مقدر أنك رئيساً للجنة حقوق الإنسان، وتميل لتجريد القانون من العقوبات، لكن المحكمة الدستورية كان تحت نظرها العقوبات وانتهي رأيها إلي دستوريتها، بمقتضى القانون".

 










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

التظاهر

ومين قال لحضرتك ان الشعب المصرى عاوز الهدية دة الشعب المصرى عاوز تشديد عقوبة التظاهر لانة كره الفوضى

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف عباس

لمصلحة مين بنتكلم

ونرجع لمسميات جمعة مش عارف ايه ويبقا يوم الجمعه اسوء استغفر الله العظيم ارحمووونا في مشاكل اه بس عمر المظاهرات ماحلتها بالعكس لسه في مرار بس المظاهرات

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

التظاهر السلمي حق للشعب المصري ولاكن بدون إهانة مقدرات الوطن و بدون تخريب و مفيش دولة محترمه بدون معارضة وطنية مش معارضة عبيد الدولار و السبوبة و الظرف المغلق بتاع الفضائيات و الجمعيات المشبوهة التي خربت البلد علي مدار ال 30 سنة السوداء و تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

الشعب مش عايز هداياكم الملغمة دي

هدية إيه اللي عايز تقدمها للشعب ؟!! قانون للتحريض على الفوضى والتخريب والتدمير !! هي دي الهدية يا سيادة النائب؟! لعلمك الشعب بيرفض هديتك دي.. يا اخي اعملوا حاجة مفيدة للناس يرحكم الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

نريد تطبيق قانون التظاهر لفرنسا او بريطانيا أو امريكا

طبقوا قانون التظاهر المعمول به فى فرنسا أو بريطانيا أو أمريكا لاغلاق باب المهاجمه على القانون المعدل من هذه الدول ومن عملائهم فى الداخل، ووقتها سيتم حبس معظم المتظاهرين المخالفين طبقا لهذه القوانين والمسموح فيها أيضا استخدام القوة ضد المتظاهرين الغير سلميين.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

مطلوب تغليظ عقوبات التظاهر مثل باقي الدول المتقدمة

أنا ذنبي إيه ان كل واحد فاضي أو معترض أو زهقان وعنده ملل ينزل يتظاهر ؟! أنا أيضاً مواطن أتمتع بكافة الحقوق مثل الأخ المواطن المتظاهر، ومن حقي أعيش في هدوء، ومن حقي يتم احترام حقوقي ولا يتم التعدي عليها . أطالب بتغليظ عقوبات التظاهر مثلما هو الحال في قوانين آعتى وأقدم الدول الديمقراطية المتقدمة، لا أحد يعيش فوضى التظاهر مثلما نعيشها نحن في مصر ، الدول الديمقراطية المتقدمة رافعة راية حقوق الإنسان عندها قوانين تظاهر وعقوبات مغلظة أكثر من القانون المصري، لذلك أطالب بتغليظ العقوبات والقانون وليس تخفيفه وإلغاء الحبس . شكراً على الهدية سيادة النائب ولكن لا نحتاجها، نحتاج تغليظ القانون.

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

مزايدات رخيصة

المظاهرات موجودة في كل بلاد العالم و قوانين تنظيمها ايضا. المشكلة ذات حدين الاول يشمل المتظاهرين انفسهم فنحن نري المتظاهرين في دول العالم المتحضر لا يخربون بلادهم و في الطرف الآخر نجد ان قوانين التظاهر عندهم لا تقيد حرية التظاهر و لكن تفرض عقوبات علي العنف في التظاهر. في مصر كلا الطرفين يحتاج ان يتعلم من الدول الاخري.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

امثالك من ماسكى العصاه من المنتصف لا يصلحوا لشئ

الم تر نفسك فى عدة برامج فى التليفزيون متلعسم متردد كلامك ينتهى من حيث بدا وعايز تثيت انك فى صالح المواطن بباى شكل فتيجى تكحلها تعميها والشعب لا يصدق الا الكلام الصادق وعشان كده محدش بيصدقك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صادق

واجبات الانسان اولا

حقوق الانسان

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

شكرا جزيلا لسيادتك.... احتفظ بهديتك...

ده علي اساس اننا هناكل ونشرب ونسكن ونلبس مظاهرات.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة