شاهد.. كيف تتعامل الشرطة الروسية مع المظاهرات المناهضة للحكومة.. بوتين يقرر اعتقال أنصار منافسه فى الانتخابات الرئاسية 2018.. وفساد رئيس الوزراء دميترى ميدفيديف السبب الرئيسى لتحرك الآلاف نحو الكرملين

الإثنين، 27 مارس 2017 02:30 ص
شاهد.. كيف تتعامل الشرطة الروسية مع المظاهرات المناهضة للحكومة.. بوتين يقرر اعتقال أنصار منافسه فى الانتخابات الرئاسية 2018.. وفساد رئيس الوزراء دميترى ميدفيديف السبب الرئيسى لتحرك الآلاف نحو الكرملين مظاهرات فى روسيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعامل الحكومة الروسية مع المظاهرات المناهضة للحكومة بكل قسوة، ومنذ عدة سنوات تفض القوات الروسية التجمعات والاحتجاجات من خلال وسائل قمعية، لمنع أى انتفاضات فى البلاد.

 

وفى هذا الصدد، اعتقلت الشرطة الروسية أكثر من 700 شخص أمس الأحد خلال تظاهرة ضد الفساد  جمعت الآلاف فى وسط موسكو تلبية لدعوة المعارض الكسى نافالنى الذى كان بين المعتقلين، وفق ما أفادت منظمة "أو فى دى-انفو" المتخصصة فى رصد التظاهرات.

مظاهرات فى موسكو
مظاهرات فى موسكو

 

وتحدى آلاف الروس، الأحد، الكرملين عبر التظاهر فى انحاء البلاد ضد الفساد  تلبية لدعوة المعارض الكسى نافالنى الذى اعتقل فى موسكو مع أكثر من 100 من انصاره.

 

وفى موسكو وحدها، أحصت الشرطة 7 آلاف متظاهر على الأقل فى إحدى الطرق الرئيسية المؤدية إلى الكرملين، ما يجعلها أحدى أكبر التظاهرات غير المرخص لها فى الأعوام الأخيرة.

 

أما فى مدينة فلاديفوستوك الروسية فاعتقلت الشرطة نحو 30 شخصا على الأقل، حيث نظمت المظاهرة فى ساحة محطة سكة حديدية، وبعد بدء المظاهرة بدأت حملة الاعتقالات الجماعية للمتظاهرين.

مظاهرات روسيا ضد الفساد
مظاهرات روسيا ضد الفساد

 

وفى يوجنو ساخالينسك أعتقل 9 أشخاص على الأقل، وأيضا فى مدينة خاباروفسك.

 

وامتدت المظاهرات فى عدد كبير من المدن الروسية، ففى ايركوتسك، تجمع نحو 300 شخص، وفى بسكوف، اعتقل ستة أشخاص، وفى كراسنودار، اعتقل عدد مجهول، وفى بيلجورود تجمع نحو 150 شخصا، وكان هناك الكثير من الشباب.

 

أما فى مدينة ساراتوف، تجمع حوالى 400 شخص، حيث تهدف المظاهرات للتحقيق فى قضايا فساد رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف.

 

وكان الكسى نافالنى الذى يعتزم مواجهة فلاديمير بوتين فى الانتخابات الرئاسية المقررة بداية 2018، دعا إلى هذه التحركات بعدما نشر تقريرا اتهم فيه رئيس الوزراء ديمترى مدفيديف بأنه على رأس امبراطورية عقارية يمولها أثرياء.

اعتقال المتظاهرين فى روسيا
اعتقال المتظاهرين فى روسيا

 

واعتقلت الشرطة الروسية يوم الأحد أليكسى نافالنى وهو زعيم بارز فى المعارضة أثناء تجمع وسط موسكو دعا إليه نافالنى للاحتجاج على الفساد.

 

وشاهد مراسل من رويترز الشرطة وهى تعتقل نافالنى فى شارع تفيرسكايا فى موسكو وتضعه فى شاحنة تابعة لها، وتجمع المئات من متظاهرى المعارضة حول المركبة فى محاولة لمنع السلطات من اقتياده بعيدا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدب الروسي

مؤسف جدا

ان نافالني نفسه اللي عامل نفسه شريف كان محبوس في قضية فساد وانه اكبر عميل لامريكا واكبر كاره لروسيا وياريت ينزل الانتخابات ويعرف حجمه لانه لن ياخد اي اصوات فهو شخص مكروه جدا وعامل زي البرادعي والينايرجية.. ثانيا اللي بيقول على ميدفيديف فاسد ميدفيديف كان رئيس روسيا من 2008 الى 2012 وواحد راتبه كبير وهو اصلا من عائلة كبيرة، ومعلش المظاهرة كان فيها كم واحد؟ 40؟ زي مظاهرات قناة الجزيرة وقنوات اردوغان زوبعة في فنجان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة