سفارة السودان تشيد ببيان البرلمان حول العلاقات مع مصر

الإثنين، 27 مارس 2017 03:31 م
سفارة السودان تشيد ببيان البرلمان حول العلاقات مع مصر سفير السودان بالقاهرة عبد الحليم عبد المحمود
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب السفير رشاد فراج الطيب القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السودان بالقاهرة عن تقديره الشديد للبيان الصادر أمس عن لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الذى أكد فيه على ثوابت العلاقات الأزلية بين السودان ومصر.

 

وأشار القائم بالإعمال أنه أجرى اتصالاً هاتفياً بالدكتور سعد الجمال رئيس اللجنة ونقل له شكره وتقديره للبرلمان المصرى ولجنة الشئون العربية الموقرة على ارتقائهم إلى مستوى المسئولية الوطنية والقومية فى هذا التوقيت .

 

وأكد السفير أن بيان لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أسفر عن الجانب الحقيقى للعلاقات الأزلية بين السودان ومصر وما ينبغى أن تكون عليه دائماً وأبداً، مشيراً إلى أن مثل هذه الروح التى تحلى بها البيان كفيلة بوأد كل الفتن والمخططات التى تحاك للوقيعة بين البلدين، لافتاً إلى إن ماورد بالبيان من رفض للمساس بحصانة رئيس الجمهورية والعقوبات على الشعب السودانى تمثل قمة التوافق والتضامن والتعبير عن المصير المشترك بين البلدين، كما أن هذه المواقف تحظى بإمتنان وتقدير الشعب السودانى كل وتعضد من روح التعاون والعمل المشترك من أجل رفاهية الشعبين الشقيقين.

 

ورحب السفير رشاد فراج الطيب بدعوة اللجنة لإحياء برلمان وادى النيل ليكون منبراً يعبرعن كل التطلعات المشتركة لشعبى وادى.

 

ودعا إلى تعزيز مثل هذا التوجه الذى يعبر عن واقع العلاقات لتفويت الفرصة على أولئك الذين لا يرون إلا الخلاف والاختلاف فى علاقات البلدين الشقيقين.

 

وجدد تقديره لأعضاء لجنة الشئون العربية التى وضعت الأمور فى نصابها وتحلت بروح عالية من المسئولية، داعياً إلى مواصلة الجهد من أجل الارتقاء بأطر التعاون بين البلدين الشقيقين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة