"زى موحد للواعظات الجدد" طلب نواب اللجنة الدينية بالبرلمان

الإثنين، 27 مارس 2017 02:08 م
"زى موحد للواعظات الجدد" طلب نواب اللجنة الدينية بالبرلمان النائب شكرى الجندى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم اللواء شكرى الجندى عضو لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بسؤال حول إمكانية إلزام الواعظات الجدد بزى موحد أثناء العمل الدعوى، وذلك إعمالا لمبدأ الوسطية فى الدعوة.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل، بشأن تحويل الواعظات الجدد بمنطقة وعظ كفر الشيخ إلى وظيفة باحثة، فى حضور مستشار مفتى الجمهورية والدكتور محيى الدين عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية.

وقال الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بالبرلمان، ردا على السؤال "شكل الواعظة يجب أن يتمثل بالوسطية والاعتدال، وهذا لن يكون من خلال الزى الموحد".

وفى السياق ذاته اتفق معه الدكتور محيى الدين عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، الذى أكد على أن نقل عدد من الواعظات الجدد لوظيفة باحثة لإعادة تأهيلهن بما يتناسب مع الوقت الحالى وزيادة الإطلاع والتدريب على العمل الجديد.

طالب الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بالوسطية فى الدعوة  والتركيز على السهولة واليسر في الدين، وخاصة فى عمل الواعظات الجدد.

وأضاف العبد، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشئون الدينية والاوقاف، لا إفراط ولا تفريط فى الدين، وأن مصر لن تخرج من محاولات الوقيعة إلا من خلال الوسطية في كل شيء.

وناشد رئيس لجنة الشئون الدينية، الواعظات الجدد بالاعتدال والوسطية في تناول كافة القضايا، الموضوعات التى سيتم عرضها والخوض فيها، محذار من التعصب: يؤدي الي أمور سيئة.

وفى السياق ذاته اتفق معه الدكتور محيي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، الذى أكد على ان نقل عدد من الواعظات الجدد إلى وظيفة باحثة من أجل إعادة التهيئة بما يتناسب مع الوثت الحالى وزيادة الإطلاع والتدريب على العمل الجديد والوسطية فى التعامل فيما بعد، محذار من الغلو فى تناول بعض الموضوعات من قبل بعض الواعظات وان هذه الفترة ستكون لنبذ الأراء الشخصية.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل،  بشأن تحويل الواعظات الجدد بمنطقة وعظ كفر الشيخ إلى وظيفة باحثة، فى حضور مستشار مفتى الجمهورية، والدكتور محيى الدين عفيفى، رئيس مجمع البحثو الإسلامية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة