خريف ميرفت أمين وآيتن عامر فى دور العرض.. ونيللى كريم تتصدر منافسة "الجنس الناعم" بـ4 ملايين و400 ألف.. فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير" يحقق 360 ألفا.. وآيتن تربح 580 ألف جنيه فى أول بطولة مطلقة

الإثنين، 27 مارس 2017 11:30 ص
خريف ميرفت أمين وآيتن عامر فى دور العرض.. ونيللى كريم تتصدر منافسة "الجنس الناعم" بـ4 ملايين و400 ألف.. فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير" يحقق 360 ألفا.. وآيتن تربح 580 ألف جنيه فى أول بطولة مطلقة ميرفت أمين ونيللى كريم
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد شباك تذاكر السينما المصرية، منافسة ناعمة، بين 3 نجمات من أجيال مختلفة، هن ميرفت أمين بطلة فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير" إخراج رومانى سعيد، ونيللى كريم بطلة فيلم "بشترى راجل" إخراج محمد على، وآيتن عامر بطلة "يا تهدى يا تعدى" إخراج خالد الحلفاوى.

فيلم بشترى راجل
فيلم بشترى راجل

 

بالطبع كل نجمة تختلف عن الأخرى ولا يصح عقد مقارنة تجمع بينهن، خصوصًا وأن التاريخ الفنى يقف فاصلًا وحاجزا، فالنجمة ميرفت أمين رصيدها حافل بالتجارب السينمائية المهمة التى شاركت فيها أهم نجوم السينما المصرية عمر الشريف، عادل إمام، نور الشريف، محمود عبد العزيز، أحمد زكى، وغيرهم، وهى نجمة لها طابع خاص وأسلوب سينمائى رفيع، ودائما لا تشغل بالها أبدا بمسألة الأرقام ولم نسمع أنها دخلت صراعا مع نجمة من نجمات جيلها مثلا للفوز برقم الشباك فى أحد أفلامها مثلما كان يحدث بين النجمتين نادية الجندى ونبيلة عبيد، ونيللى كريمة نجمة أثبتت وجودها فى الدراما أكثر من السينما، ويعد تجربتها "بشترى راجل" والمعروضة حاليا فى دور العرض هى البطولة الثانية المطلقة لها فى السينما بعد فيلمها الأخير "اشتباك"، سبق وقدمت بطولات جماعية مثل "هيبتا" وأيضا قامت بدور البطلة أمام نجوم السينما مثل كريم عبد العزيز فى "الفيل الأزرق" والزعيم عادل إمام فى "زهايمر" وهانى رمزى فى "الراجل الغامض بسلامته"، أما آيتن عامر فهى نجمة حديثة العهد تحبو نحو النجومية ولم تصل إليها.

مشهد من فيلم ممنوع الاقتراب او التصوير
مشهد من فيلم ممنوع الاقتراب او التصوير

 

لكن مفارقات شباك التذاكر وضعت النجمات الثلاث فى منافسة نسائية ناعمة، تفوقت فيها نيللى كريم بفيلمها "بشترى راجل" على ميرفت أمين وآيتن عامر، إذ بلغ إجمالى إيرادها 4 ملايين و400 ألف، بينما حقق فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير" إيراد بلغ 360 ألف جنيه جنيه، وبلغ إيراد فيلم "يا تهدى يا تعدى" 580 ألف جنيه.. تفوق نيللى ليس فى إجمالى الإيراد لكون فيلمها سبق الفيلمين فى نزوله، لكن فى الإيراد اليومى أيضا، فرغم نزول أفلام ميرفت وآيتن بعد نيللى، وتبعا للعرف يذهب رواد السينما دائما نحو المنتج الجديد، إلا أنه حدث العكس واستمر الجمهور فى الذهاب لفيلم "بشترى راجل"، إذ يحقق إيراد يومى أكبر، ففى اليوم الأول لفيلم "ممنوع الاقتراب" حقق 25 ألفا بينما حقق "بشترى راجل" 51 ألفا، وفى اليوم الثانى بلغ إيراد فيلم ميرفت أمين 65 ألفا وفيلم نيللى كريم 102 ألف، وفى الثالث حقق الأول 76 ألفا بينما حقق الثانى 125 ألفا، وفى الرابع بلغ إيراد "ممنوع" 35 ألفا و"الراجل" 60 ألفا، وفى الخامس حققت ميرفت 27 ألفا ونيللى 40 ألفا، وفى السادس بلغ ربح "ممنوع" 21 ألفا و"الراجل" 35 ألفا، وكذلك إلى الآن.

مشهد من فيلم يا تهدى يا تعدى
مشهد من فيلم يا تهدى يا تعدى

 

بينما حقق فيلم "يا تهدى يا تعدى" فى اليوم الأول من عرضه 28 ألفًا وفى الثانى 57 ألفًا وفى الثالث 75 ألفًا، حتى انخفض إيراده تدريجيا ليتراوح من 5 إلى 10 آلاف فى اليوم الواحد، وذلك رغم حرص آيتن عامر على النزول للسينمات، وعمل دعاية لفيلمها.

ميرفت أمين
ميرفت أمين

 

وتختلف منافسة الجنس الناعم عن منافسة النجوم الشباب، إذ تثبت الأرقام أن الشباك لازال تحت سيطرة النجوم الرجال لا النجمات، فبعد مرور شهرين على المنافسة بين فيلمى "آخر ديك فى مصر" بطولة محمد رمضان، مى عمر، إخراج عمرو عرفة، و"القرد بيتكلم" بطولة عمرو واكد، أحمد الفيشاوى، ريهام حجاج، إخراج بيتر ميمى، حقق "القرد" إجمالى إيراد بلغ 11 مليونا، بينما حقق "الديك" 8 ملايين و300 ألف.

نيللى كريم
نيللى كريم

 

وحصد أحمد عيد بفيلمه "يابانى أصلى" 7 ملايين و200 ألف وحقق "القرموطى فى أرض النار" بطولة أحمد آدم 6 ملايين و200 ألف، وبلغ إجمالى إيراد فيلم "يوم من الأيام" بطولة محمود حميدة هبة مجدى 390 ألف جنيه، وحقق فيلم "على معزة وإبراهيم" 250 ألفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة