بالفيديو والصور.. إضراب عام بإقليم جويانا الفرنسى للاحتجاجا على الأوضاع

الإثنين، 27 مارس 2017 11:06 ص
بالفيديو والصور.. إضراب عام بإقليم جويانا الفرنسى للاحتجاجا على الأوضاع جانب من قطع الطريق فى إقليم جويانا الفرنسى
كتب ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

دعت أكثر من 37 نقابة فى إقليم جويانا الفرنسى، الواقع فى أمريكا الجنوبية، إلى إضراب عام عن مختلف النشاطات التجارية ابتداء من اليوم الاثنين، احتجاجا على ارتفاع نسبة البطالة ونقص الأمن والخدمات الاجتماعية، فى جو مشحون بالغضب والاحتجاجات، حسبما نقلت قناة فرانس 24 الفرنسية.

 

وتفاقمت سوء حالة الأوضاع الاجتماعية فى إقليم جويانا الفرنسى، والواقع فى الساحل الشمالى لأمريكا الجنوبية، إذ دعت غالبية النقابات العمالية لإضراب عام عن مختلف النشاطات التجارية ابتداء من اليوم الاثنين، وذلك احتجاجا على نسب البطالة المرتفعة، ونقص الأمن والخدمات الاجتماعية.

 

ومن ناحيتها رفضت هذه النقابات أى اتصال أو حوار مع الوفد الوزارى الذى وصل السبت إلى العاصمة كايين، مؤكدين أن حل المشكلات التى تقابلهم هو السبيل الأول للحديث والتواصل، وأن أى محاولة ليست على أرض الواقع لن تتم أو يستجاب لها.

وخرج العديد من المزارعين للمشاركة فى الإضراب بإغلاق الشوارع بمعداتهم العملاقة ورفع شعارات منددة بالأوضاع،  وكان على رأسها "هولاند أين وعودك بالتنمية والازدهار، بينما صاحب إغلاق الطرق بالمعدات والمركبات، افتراش الحدائق العامة وبناء بعض الخيم الصغيرة، مما يشير إلى وجود نية للاعتصامات فى الشوارع.

 

بعض منظمى الاضراب
بعض منظمى الإضراب

 

قطع الطرق بمركبات النقل الثقيل
قطع الطرق بمركبات النقل الثقيل

 

المحتجين يغلقون محطة  للوقود
المحتجون يغلقون محطة للوقود

 

المشاركين فى الاضراب يشغلون اوقاتهم
المشاركون فى الإضراب يشغلون أوقاتهم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة