بالفيديو.. جابر نصار : كلية الحقوق ميزان المجتمع وأساسه

الإثنين، 27 مارس 2017 07:41 م
بالفيديو.. جابر نصار : كلية الحقوق ميزان المجتمع وأساسه جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عبر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار عن سعادته لوجوده بين أساتذته وزملائه، خلال حفل تخرج دفعة 2015/2016 بكلية الحقوق، موضحًا أن حقوق القاهرة احتضنت شبابه وأفاضت عليه بالعلم والثقافة وصناعة الشخصية، مضيفا خلال كلمته باحتفالية عيد الخريجين، التى نظمتها كلية الحقوق اليوم الإثنين، أن كلية الحقوق هي ميزان التقدم والعدالة وأساس المجتمع.
 
وأضاف نصار، خلال كلمته بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، أنه منذ تعيينه معيدًا بحقوق القاهرة شعر بعظمة المكان وجدرانه وأساتذته، مؤكدا أن الدنيا قامت على أساسين هما العدل والحق، وهو ما تحققه كلية الحقوق فى طلابها.
 
وأوضح رئيس جامعة القاهرة،  أن دراسة القانون تمنح الحب والعطاء والعدالة، فإذا تم إحترام القانون نجا القوم وإذا تغاضوا عنه هلكوا، مشيرا إلى أن كلية الحقوق هى ميزان التقدم والعدالة.
 
وأشار نصار، إلى أن الله خلق الكون فى مربعين مختلفين، أولهما أن البشر مختلفين فى العقول واللون والتفكير، والمربع الأخر هو العدالة حيث أن الكون قائم على العدالة التى يحققها القانون.
 
من جانبه قال الدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، إن الكلية خرجت أجيال تاريخية أثرت فى حضارة مصر، موصيا الطلاب بالإفتخار بالإنتماء لكلية الحقوق.
 
وكرمت كلية الحقوق عدد من خريجى دفعة 2015/2016، وعدد من الحاصلين على الدكتوراة والماجستير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة