السلطات السويسرية تفتح تحقيقا بشأن الدعوة لقتل أردوغان

الإثنين، 27 مارس 2017 04:10 م
السلطات السويسرية تفتح تحقيقا بشأن الدعوة لقتل أردوغان الشرطة السويسرية ـ صورة أرشيفية
برن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت السلطات السويسرية والتركية، اليوم الاثنين، تحقيقا فى رفع شعار قتل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان خلال مظاهرة فى برن، حيث تهدف التحقيقات التركية إلى الكشف عن هويات المتورطين فى القضية.

وأوضحت الشرطة السويسرية- حسبما ذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية- "أن النيابة العامة فى البلاد تدرس المسألة المتعلقة بمظاهرة لوحظت خلالها لافتة تدعو إلى قتل أردوغان بالأسلحة الخاصة به، حيث حملت اللافتة صورة لأردوغان مع مسدس مصوب نحو رأسه".

وأوضحت الشرطة السويسرية- فى بيان- أن التحقيقات فى مرحلتها الحالية ترمى إلى تحديد ما إذا كان رفع هذه اللافتة انتهاكا لقوانين البلاد، وما إذا كانت تعتبر تحريضا على العنف.

من جانبه، أكد متحدث باسم الشرطة أنه تم رفع مثل هذه اللافتة خلال المظاهرة بالفعل، موضحا أن رجال الأمن لم يتدخلوا خلال الاحتجاج، ولذلك لم يقوموا بمصادرة اللافتة.

بدورها أعلنت النيابة العامة فى إسطنبول عن فتح تحقيق خاص بها مع المشاركين فى المظاهرة فى برن .

يذكر أن معظم المشاركين فى المظاهرة كانوا من أبناء الجالية الكردية، ونزلوا الشوارع للاحتجاج على خطة السلطات التركية تعديل الدستور لتحويل نظام الحكم فى البلاد إلى جمهورية رئاسية، وذلك قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر فى أبريل القادم .

كانت وزارة الخارجية التركية قد استدعت السفير السويسرى لدى أنقرة وأبلغته موقف الحكومة التركية التى تنتظر من برن تحديد المذنبين فورا ومساءلتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار ذلك مجددا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة