5 دروس قدمتها "سحر نصر" لأى بنت بتحلم تبقى حاجة.. اتعلمى منها

الإثنين، 27 مارس 2017 08:00 م
5 دروس قدمتها "سحر نصر" لأى بنت بتحلم تبقى حاجة.. اتعلمى منها الدكتورة سحر نصر
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيدة المهام الصعبة..هكذا تبدو الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى التى بدأت مسيرتها فى مجال الاقتصاد والبنوك منذ 14 عاماً، وأثبتت كفائتها فى منصبها الوزارى حتى أًسند إليها تولى حقيبة وزارية أخرى، الى أن تم اختيارها من ضمن 100 شخصية مؤثرة فى العالم العربى لعام 2016.

ومرت الدكتورة سحر نصر بالعديد من المحطات فى حياتها تنم عن إصرارها على النجاح وطموحها اللا متناهى، وهو ما يجعلها قدوة ملهمة لكل فتاة مصرية تمتلك الطموح ذاته ولكنها ترى الوصول إليه أصعب مما تظن، دون أن تقصد قدمت الوزيرة "سحر نصر" التى اندرج اسمها مؤخراً ضمن أقوى 100 شخصية فى العالم العربى، قدمت دروساً فى الإصرار والقدرة على تحقيق الأحلام لكل فتيات جيلنا والأجيال الأصغر سناً، لكل فتاة تحلم بالتميز يمكنها التعلم من مشوار ملئ بالإنجازات، وأقوال مأثورة لامرأة قوية تستحق الاحترام.

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر

وتعد حياة الدكتورة سحر نصر رحلة حافلة بالدروس التى يجب علينا التعلم منها والاستفادة من قدرتها على الإصرار، وما تمتلكه من قوة يدركها من يتعامل معها جيداً. 

1- مسيرة التعليم

فبعد تخرجها من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1985 ، صممت على استكمال دراستها لتحصل على درجة الماجيستير فى الاقتصاد عام 1990، ولم تكتفِ بذلك فقط بل أكملت مسيرتها التعليمية لتحصل على درجة الدكتوراه فى الاقتصاد فى عام 2002 ، لكى تثبت للسيدات بأن التعليم هو السلاح الوحيد المضمون لدى المرأة.

2- حبها للعمل

فى لقاء لها بمؤتمر "سيدات شركاء النجاح" ، قررت سحر نصر توصيل رسالة هادفة الى كل السيدات بأنهن قوة لا يستهان بها وألا تفقد أى امرأة طموحها وتظل تكافح حتى تحقق ما قيل عنه المستحيل، فقالت: "المرأة أثبتت أنها رمز للنجاح، وأنها قوة لا يستهان بها على كافة الأصعدة، والمرأة تتخذ خطوات واسعة وتحقيق العديد من الإنجازات، ومكنتها من بلوغ المواقع المتقدمة في مراكز صنع القرار، وبالشكل الذي يرفع نسبة مشاركتها إلى المستوى الذي تطمح إليه".

وفى لقاء أخر ، تحدثت عن حبها لعملها قائلة : " بحب شغلى وهو أكتر مكان بحب أروحه عشان بحس أنى بخدم الناس وبساعدهم".

سحر نصر
سحر نصر

3- الإصرار والطموح والأمل

وفى لقاء أخر أكدت سحر نصر على قوة المرأة المصرية ، فقالت : " المرأة المصرية سجلت قصص نجاح عديدة وفي مجالات مختلفة، وستظل نواجه التحديات وبذل الجهد المتواصل لتمكين المرأة من خدمة مجتمعها بكل كفاءة واقتدار".

4- أناقتها واختيارها لملابسها

ورغم كل انشغالاتها النجاحات التى حققتها سحر نصر، إلا أنها لم تغفل أيضاً أناقتها وشياكتها ، فدائماً ما تبهرنا بطريقة ملابسها ، وتحدثت بالفعل عن هذا الأمر فى إحدى اللقاءات فقالت : " مبعتمدش على ستايلست وبختار هدومى بنفسى لأن كل واحد عنده ذوق معين فى لبسه وحاجات بيحبها".

سحر-نصر-1-1
سحر نصر

5- الوزيرة الأم

أما حياتها الخاصة فهى نموذج أخر لنجاح المرأة القوية، فعلى الرغم من نجاحها الكبير على مستوى العمل، إلا أنها نجحت أيضاً على مستوى الحياة الخاصة، فلم تنجب سوى ولد وبنت وقررت الإكتفاء بهم وتنظيم أسرتها وحياتها على هذا النمط ، لترسل رسالة إلى السيدات المصريات بأن المرأة العاملة قادرة على الموازنة، وةلكن الأمر يحتاج للنظام والقوة، وتحمل الضغوط حتى يمكنها أن تحقق التوازن بين عملها ونجاحها كامرأة قوية بالعمل، وبين كونها زوجة ناجحة وأم جيدة. وعن أبنائها قالت:  "عندى سارة وأحمد وعندى حفيدة صغيرة وبحب أروح لبنتى عشان أشوف لينا حفيدتى".

ومع ذلك لم تغفل أنها فى المقام الأول أم وزوجة تعتنى بمنزلها ، فلم تهمل مطبخها بعد ما حققته من إنجازات ، فقالت فى إحدى اللقاءات : " بحب أطبخ لما يكون عندى وقت وبحب الأكلات المصرية الأصيلة وبحب أعملها زى الكوارع والمسقعة والطعمية".

سحر نصر 2
سحر نصر

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة