علامات تحذيرية تدل على إدمانك الحبوب المنومة.. تعرف عليها

الإثنين، 27 مارس 2017 06:00 ص
علامات تحذيرية تدل على إدمانك الحبوب المنومة.. تعرف عليها الحبوب المنومة - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اضطرابات النوم قد تجعل الكثير من الأشخاص يلجأون إلى الحبوب المنومة دون استشارة طبيب مختص أو الانتباه لآثارها السلبية مثل إدمانها .

 

وفى هذا الصدد، ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" علامات تحذيرية تدل على إدمان الحبوب المنومة، بالنسبة لعلامات الانسحاب المرتبطة بإدمان الحبوب المنومة عند التقليل فى الجرعة تشمل القلق وزيادة ضربات القلب والعصبية الشديدة، ومن العلامات الأخرى التى تدل على إدمان الحبوب المنومة زيادة جرعة الدواء وتحدث عندما يتعرض الجسم للدواء باستمرار فتصبح الجرعة أقل تأثيرا أو تتوقف عن العمل مما يتطلب زيادتها.

 

كما جاء فى التقرير أن من علامات إدمان الحبوب المنومة فقدان الاهتمام الكامل للأشياء التى يتم فعلها لسنوات عديدة وسوف يكون جسمك فى مرحلة الانسحاب من كل شىء، كما أثبتت الدراسات أن 60% من الأشخاص الذين يتعاطون الحبوب المنومة يعانون من الهوس الاكتئابى.

 

حسب التقرير فإن إدمان الحبوب المنومة تظهر علاماتها على شكل زيادة خطر الانتحار وهذا ما أثبتته عدد من الدراسات أن خطر الانتحار يرتفع بين الأشخاص الذين يتعاطون الحبوب المنومة، جميع محاولاته فى الإقلاع تكون فاشلة ويزداد الشخص تعصبا .

 

  لذا يوصى التقرير بعدم استخدام الحبوب المنومة إلا إذا وصفها الطبيب، لأن الاستخدام غير الضرورى للحبوب قد يضع حياتك فى خطر ويعرضك للإدمان.   

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة