بالصور.. محافظ دمياط يكرم الأمهات المثاليات والأب المثالى

الإثنين، 27 مارس 2017 07:44 م
بالصور.. محافظ دمياط يكرم الأمهات المثاليات والأب المثالى جانب من التكريم
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم، الأمهات المثاليات والأب المثالى للمحافظة.

حيث كرم محافظ دمياط "سناجئ توفيق حسن الجحر" الأم المثالية الأولى على المحافظة والتى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكريمها الأسبوع الماضى بمنحها وسام الكمال من الدرجة الثانية، حيث نشأت الحاجة سناجئ فى أسرة بسيطة وتعلمت مهنة الحياكة لتعول بها أسرتها التى توفى زوجها ثم ابنها الأكبر بعد تخرجه واستطاعت أن تكمل مسيرتها مع بناتها.

 وكرم محافظ دمياط كذلك عزة إبراهيم عبد الهادى عشرة هى الأم المثالية الثانية للمحافظة حيث عاشت رحلة كفاح مع زوجها الذى مرض وأصبحت تعول الأسرة بأولادها وعملت بثلاث مهن فى وقت واحد حتى تستطيع أن تصل بأطفالها إلى بر الأمان وتكمل لهم تعليمهم.

 وتم تكريم إيمان محمد عبد الوهاب النجار هى الأم المثالية الثالثة والتى تحملت مرض زوجها لمدة أربعة أعوام متتالية يعانى فيها من مرض السكر والفشل الكلوى فغرزت فى أبنائها قيم التعليم حتى أكملوا تعليمهم الجامعى.

 و منيرة راغب زعرب هى الأم المثالية الرابعة والتى كافحت هى الاخرى مع زوجها المريض حتى توفاه الله وبدأت هى رحلة كفاحها مرة أخرى مع أبنائها، حيث بذلت قصارى جهدها للإنفاق عليهم وغرست فيهم كل المبادئ والقيم حتى التحقوا بالجامعات .

أما الأم المثالية الخامسة فهى إيمان عوض الحسانين المصرى والتى كافحت مع أبنائها وهم مكفوفين وأخذت على عاتقها تحمل مسئولية تعليمهم حتى حصلوا على درجة الليسانس.

وكرم محافظ دمياط أيضا رزق زكى إبراهيم شرود الحاصل على لقب الأب المثالى للمحافظة والذى ولد كفيفا ولكنه التحق بكتاب القرية وحفظ القرآن وساعد أطفال قريته فى حفظه وتزوج ولكن أراد الله أن يختبر صبره مرة أخرى فأنجب ثلاثة بنات مكفوفات وماتت زوجته، فقرر أن يتحمل مسئولية تعليم بناته حتى يحصلن على شهادات عليا وتم تعيينه بالأوقاف، مؤكدا على أنه يكمل مشواره بالصبر والإرادة والعزيمة .

حضر الحفل اللواء المهندس وكيل أول الوزارة سامى عبد العزيز حمودة السكرتير العام واللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد و حسام عبد الغفار مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى و العميد عادل عياد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط وممثلين عن الأزهر والأوقاف والكنيسة وكذا رؤساء المراكز والمدن للمحافظة ومملين الأجهزة التنفيذية للمحافظة وتضمن الحفل فقرة غنائية واستعراضية لأطفال حضانة ناصر.

 وحصلت الأمهات المثاليات والأب المالى للمحافظة على شهادات تقدير ومبالغ مالية مقدمة من المحافظ ومديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة وهدايا رمزية من جهات من المجتمع المدنى.

 كما هنأ المحافظ جميع الأمهات بعيدهم وأوصى أبناء المحافظة بمراعاة آبائهم وأمهاتهم باتقاء مرضاة الله عن كل تصرفاتهم وتحقيق أحلامهم وهو ما أكد عليه الأزهر والأوقاف وأكد على دور الأسرة المصرية فى بناء المجتمع، ووجه الشكر لكل القائمين على اختيار الأم المثالية والأب المثالى بمديرية التضامن الاجتماعى.

 

تكريم 1

تكريم

تكريم2
تكريم

تكريم3
تكريم

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة