نتنياهو: نأمل فى تحقيق تفاهمات مع الإدارة الأمريكية حول الاستيطان

الأحد، 26 مارس 2017 12:34 م
نتنياهو: نأمل فى تحقيق تفاهمات مع الإدارة الأمريكية حول الاستيطان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، عن أمله فى أن تتمخض المحادثات بين إسرائيل والولايات المتحدة قريبا عن تفاهمات فى قضية البناء بالمستوطنات.

 

وأضاف نتنياهو خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية اليوم الأحد، فى تعقيب منه على انتهاء الجولة الأولى من المباحثات بين الطاقم الإسرائيلى والأمريكى والتى انتهت أول أمس بقلق أمريكى حول استمرار الاستيطان.

 

وكان  يؤاف هوروفيتس رئيس الطاقم الإسرائيلى فى المحادثات التى جرت فى واشنطن بين الطاقمين الإسرائيلى والأمريكى بشأن بناء المستوطنات فى الأراضى الفلسطينية المحتلة أن إسرائيل ستتبنى سياسة استيطانية تأخذ قلق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعين الاعتبار.

 

وذكر راديو "صوت إسرائيل" أن هوروفيش رد على تصريحات مبعوث الرئيس ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات التى تحدث فيها عن قلق ترامب إزاء التأثير السلبى للنشاطات الاستيطانية الإسرائيلية على التقدم فى مسيرة السلام.

 

وأعلن البيت الأبيض الأمريكى أنه لم يتم التوصل إلى تفاهمات مدققة بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل حول مسألة البناء فى المستوطنات وإنما تم الاتفاق على مبادئ عامة لتجاوز الخلافات فى الأراء حول هذا الموضوع.

 

يذكر أن التلفزيون الإسرائيلى نشر تقرير زعم فيه موافقة الإدارة الأمريكية على بناء مستوطنة بديلة لمستوطنة عمونا فى الضفة الغربية والتى تم إخلاءها الشهر قبل الماضى، بينما لم تنفى أو تؤكد الحكومة الإسرائيلية التقرير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة