نائب محافظ المركزى من البرلمان: 16 مليار دولار حصيلة تحرير سعر الصرف

الأحد، 26 مارس 2017 08:01 م
نائب محافظ المركزى من البرلمان: 16 مليار دولار حصيلة تحرير سعر الصرف اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى عن حجم العملات الأجنبية التى دخلت القطاع المصرفى الرسمى فى الفترة من يناير حتى أكتوبر 2016، والذى بلغ 6.6 مليار دولار، فى حين بلغ الرقم 16 مليار دولار الفترة من 3 نوفمبر بعد قرار التعويم.

وأضاف "نجم"، أن حجم الاحتياطى بلغ 26 مليار دولار فى نهاية فبراير الماضى، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات المباشرة بلغ 3.8 مليار دولار فى أذون الخزانة والسندات الدولارية.

وأوضح نائب محافظ البنك المركزى أن الميزان التجارى تحسن مما أدى إلى تحسن ميزان المدفوعات، وارتفاع تحويلات المصريين فى الخارج بمقدار 700 مليون دولار فى الفترة من ديسمبر 2016 حتى يناير 2017.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بالاشتراك مع مكتب لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة قرض صندوق النقد الدولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

fayz

امال ايه المصايب اللى احنا عايشين فيها دى

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال ابو علي

الأهم...

طبعا بالاضافة الي افقار 80?من المصريين من الموظفين واصحاب المعاشات...

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والناس التى خسرت قيمه ودائعها ومدخراتها فى البنوك فى يوم وليله بمقدار 50% على الاقل بعد التعويم

..

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يا نجم باشا ** الاحتياطى الدولارى بالبنك المركزى.(على النوته ).لانه قروض وودائع اجنبيه !

....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

يا فرحتى !!!!

أهلا وسهلا يا سيدي .. 16 مليار دولار حصيلة بعد تعويم الجنيه .. وسيادةالنائب سعيد ومبسوط !! مقابل هذه الحصيلة ارتفعت أسعار السلع والخدمات ارتفاعا لا يصدقه عقل ، وزاد الكوى والغلى ؛ فوق يا سيادة النائب الهمام ؛ بتضحك على مين؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن سليم

الحل موجود بس ....

نظرا للدور الهام الذي تلعبه تحويلات العاملين بالخارج كمصدر هام للعملات الأجنبية والدور الذي لعبته التحويلات في دعم الاقتصاد المصري في هذه الفترة العصيبة التي مرت بها مصر منذ قيام ثورة 25 يناير . ويمكن وصف حالة الاقتصاد المصري في عدد من النقاط الآتية - تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي - ارتفاع معدلات البطالة - ارتفاع عجز الموازنة العامة - ارتفاع الدين العام الداخلي والخارجي - ارتفاع معدلات الفقر - انخفاض قيمة الجنيه والتي تسبب في ارتفاع الأسعار مما انعكس على انخفاض القوة الشرائية للمواطنين. - زيادة عجز ميزان المدفوعات والتي كان من أهم أسبابها الشلل شبه التام لقطاع السياحة. انخفاض الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية وباعتباري كأحد المغتربين اقترح فرض ضرائب على العاملين في الخارج مع عدم المغالاه كما يردد البعض بفرض نسبة 30% من دخل العاملين بالخارج ، كم اود أن اشير في هذا الخصوص الى بعض التصريحات الغير مسؤولة في هذا الشأن مثال ( اعطاء الجنسية مقابل وديعة - ..) والتصريحات الغير مناسبة في هذا الوقت( رفع الرواتب - الحد الادني للاجور...) وللاسف لم يطرح حل وكأن الكل يعمل في غير صالح هذا البلد وقد تقدمت لحل وحاولت أعرضه من خلال الصحف ولكن دون جدوى والحل هو فرض ضرائب على العاملين بنسبة تتراوح (1% الى 5%) مع اعفاء الوظائف الدنيا من هذه الضرائب ، أو تكون الضريبة بموجب الفئات التالية - فئة العمال والمؤهلات الدنيا من 100 دولار الى 200 دولار سنويا - فئة المؤهلات المتوسطة من 250 دولار الى 500 دولار سنويا - فئة المؤهلات العليا -800 دولار الى 1200 دولار سنويا - فئة كبار المهندسين والاطباء والاستشاريين من 1500 دولار الى 3000( ثلاثة آلاف دولا) سنويا وسيؤدي ذلك الى توفير 10 مليار دولار سنويا. دون الحاجة للاقتراض من البنوك أو الدول . ولتعظيم الاستفادة من هذه الرسوم تشكل لجنة من العاملين في الخارج تشرف على جمع هذه الاموال وانفاقها على النحو التالي : - قطاع الصحة - قطاع التعليم - العشوائيات - تقديم خدمات للعاملين في الخارج . ويترتب على ذلك : - توفير العملة الصعبة وثبات الاسعار ايجاد فرص عمل حل العديد من المشكلات وقد حاولت تقديم هذه الدراسة للصحف دون جدوى وكما أود ان يتم استضافتي في احد البرامج لتقديم شرح وافي على هذا الموضوع باعتباري أحد العاملين في الخارج ورقمي في الامارات هو 00971553194558 ولاتقتصر حل المشاكل على العاملين ولكن يجب اتخاذ خطوات حاسمة في كل الاتجاهات مثال : استرداد الاموال المهربة محاربة الفساد بكل أشكاله ( المالي و الإداري ......................) مكافحة التهرب الضريبي وعلى الله التوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح امين

6,6ملياردولاركان قيمتهم 58.608مليارجنيه واليوم اصبحت قبمتهم 120 مليارجنبه وارتفعت الأسعار150%ياعبقرى

خربتم بيت الناس بسبب قرارتكم الخاطئه الهزيله العائد بالمقارنه مع الخراب الذى سببته من تدمير لمدخرات الشعب واهدار قيمتها مع القتل للفقراء جوعا اضافه الى ماسببتموه من الإنبطاح الأجبارى لمتوسطى الدخل وتحويل معيشتهم من المعيشه العاديه الى المعيشه المغموره فى مستنقع من الضنك والخراب...... ارحلو فذكريات فشلكم وما سببتموه للناس اصبحت محفوره فى الأذهان........ولهذا استحلف سياده الرئيس عبد الفتاح السيسى بالله وبحق الثقه التى منحناك اياها ولا تزال حتى اليوم ان ترحم الشعب من هذه المجموعه الفاشله التى تتسبب فى المعاناه اليوميه لغالبيه الشعب المصري كنتيجه لفشلهم الذريع فى غالبيه قراراتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة