مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة الشرطة الإسرائيلية

الأحد، 26 مارس 2017 11:06 ص
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة الشرطة الإسرائيلية اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم مستوطنون وطلاب يهود اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى الخاصة .

وكانت قوات الاحتلال قد فتحت باب المغاربة قبل الاقتحام، وانتشرت فى باحات المسجد الأقصى المبارك تمهيدًا لتأمين اقتحامات المستوطنين.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومى لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وعناصر الاحتلال، وسط قيود تفرض على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد المبارك، وذلك فى محاولة لفرض السيطرة المطلقة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا .

من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى مساء أمس السبت، عشرة فلسطينيين من الضفة الغربية، وتركزت الاعتقالات فى محافظة بيت لحم.

وأوضح نادى الأسير الفلسطينى اليوم الأحد، أن خمسة مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة بيت لحم، وهم: محمد مأمون خلف، ومحمد مؤمن خلف، وإبراهيم عصام حمامرة، إضافة إلى فادى البو، وخالد حسن عبيات.

ومن محافظة جنين، اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: رامى هشام أبو فرحه، ومناف أحمد أبو فرحه، وطارق خليل شعبان.

فيما اُعتقل مواطن من محافظة رام الله والبيرة وهو: أحمد صالح عونى (26 عاماً)، علاوة على مواطن آخر من محافظة الخليل وهو رأفت الطردة.

وذكر نادى الأسير أن 16 مواطناً اُعتقلوا خلال اليومين الماضيين، غالبيتهم من القدس، وكان من بينهم أطفال، وأسير محرر من بيت لحم وهو أسيد حسن الورديان، علماً أنه والده، وشقيقه محمود فى الأسر، وكلاهما معتقلان إدارياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

حسبي الله و نعم الوكيل

حسبي الله و نعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة