صحيفة إسبانية: مصر والصين تنقذان اللحوم البرازيلية.. ووقف استيرادها كان مؤقتا

الأحد، 26 مارس 2017 01:51 م
صحيفة إسبانية: مصر والصين تنقذان اللحوم البرازيلية.. ووقف استيرادها كان مؤقتا لحوم ـ أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإكونوميستا" الإسبانية، إن مصر والصين وتشيلى تنقذ اللحوم البرازيلية، مشيرة إلى أن قرار حظر استيرادها كان مؤقتاً، وعادت مجدداً تلك البلدان لإعادة استيرادها من جديد.

وأوضحت الصحيفة أن اللحوم البرازيلية تعود مجدداً بعد رفع الصين ومصر وتشيلى القيود المفروضة على وارداتها، وأعلن وزير الزراعة البرازيلى "بلايرو ماجى"، أن عدداً من اﻷسواق فتحت أبوابها مجدداً أمام اللحوم البرازيلية بشكل كامل، من بينها الصين وتشيلى ومصر.

وأشار إلى أن تعليق الحظر الذى تفرضه الصين على المنتجات البرازيلية سوف يبدأ غدا، الاثنين، باستثناء اللحوم المصنعة فى 21 محطة مازالت قيد التحقيق.

وأوضحت الصحيفة، أن فضيحة فساد اللحوم البرازيلية أدت إلى فرض 25 بلدا قيودا على واراداتها، ما أدى إلى انخفاض صادرات اللحوم بنسبة 99.9% عن المتوسط، بعد تحقيق الشرطة البرازيلية فى تقارير حول تلقى مفتشين رشاوى للسماح ببيع لحوم فاسدة وملوثة بالسالمونيلا، موجها ضربة كبيرة للصناعات الزراعية فى البلاد، وتمثل اللحوم البرازيلية 20% من صادرات لحوم البقر العالمية، و400% من صادرات الدجاج.

وأضافت الصحيفة، أن الصين تعتبر أكبر سوق للحوم البرازيلية، حيث اشترت بحوالى 5.5 مليار دولار من لحوم البقر البرازيلية العام الماضى، وفقاً لما ذكرته مجموعة أبيك المصدرة للحوم، وستتمكن 57 محطة لتصنيع اللحوم البرازيلية من إرسال بضائعها إلى الصين، كما فعلت قبل 19 مارس عندما توقفت الجمارك الصينية عن قبول جميع واردات اللحوم البرازيلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة