شباب أعمال الإسكندرية: انعقاد منتدى "بلدنا أحلى" 23 أبريل

الأحد، 26 مارس 2017 04:25 ص
شباب أعمال الإسكندرية: انعقاد منتدى "بلدنا أحلى" 23 أبريل محمد المهيلمى رئيس فرع جمعية شباب الأعمال بالإسكندرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد المهيلمى رئيس فرع جمعية شباب الأعمال بالإسكندرية، إن الجمعية ستعقد منتدى "بلدنا أحلى بشبابنا.. تكامل الجامعة بالصناعة"، بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، يوم 23 إبريل المقبل، بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء الجامعة، مضيفا أن الملتقى يهدف إلى التوصل لحلول عملية للوقوف على سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية، ومتطلبات واحتياجات سوق العمل، والتعرف على احتياجات الخريجين بالتوافق مع حاجة المجتمع ورؤية الحكومة.


وأضاف المهيلمى، فى تصريحات صحفية، أنه بالتنسيق مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية برئاسة محمد بلال، سيتم ترشيح 12 طالبا من طلبة الجامعة، ممن لديهم أفكار إبداعية لريادة الأعمال، على أن يتم تقسيمهم بعد ذلك إلى 4 مجموعات، وذلك لتوعية الشباب بريادة الأعمال، وعرض نماذج ناجحة من مشروعات ريادة الأعمال لتحفيز الشباب، وتابع: "ستوفر الجمعية أيضا للطلبة مقرها للاجتماع ومناقشة الأفكار، كما سيتم توفير التمويل ومساندة الشباب لتحويل الأفكار إلى مشروعات، وهذا فى إطار مبادرة "اشتغل" التى اطلقتها الجمعية".
وأشار محمد المهيلمى، إلى أنه تم توجيه الدعوة لوزراء الإنتاج الحربى والتعليم العالى والتجارة والصناعة لرعاية ومشاركة المنتدى، كما تم توجيه الدعوة إلى محافظ الإسكندرية، وجمعيات والغرف الأجنبية بالإسكندرية، بالإضافة إلى قناصل الدول المختلفة، وأندية الروتارى.


فيما أعلنت داليا حسنى، عن تنظيم معرض لمنتجات مشروعات الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، على هامش المنتدى، تحت شعار "صنع فى مصر"، وذلك لدعم المنتجات المحلية، وإيجاد فرص للتسويق، مشيرة إلى أنها بالتعاون مع فرع جمعية شباب الأعمال تنظم هذا المعرض كل يوم 10 كل شهر بعدد من مراكز الشباب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة