بلغاريا تضع مسئولين أتراك على قائمة الشخصيات غير المرغوب فيها

الأحد، 26 مارس 2017 11:14 ص
بلغاريا تضع مسئولين أتراك على قائمة الشخصيات غير المرغوب فيها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمت السلطات البلغارية أحد نواب الحزب الحاكم فى تركيا ومسئول آخر بالملحق الثقافى للسفارة التركية فى العاصمة البلغارية صوفيا إلى قائمة الشخصيات الأجنبية غير المرغوب فيها"، حسبما أفادت صحيفة زمان التركية.

 

وبحسب الصحيفة، اعتقلت السلطات البلغارية الأسبوع الماضى المستشار الأول لمحافظة أردنة غرب تركيا إبراهيم تارانجى فى مدينة شومنو وقامت بترحيله إلى خارج حدودها بتهمة تهديده للأمن القومى البلغارى، مع منع دخوله إلى أراضيها على مدار 5 سنوات.

 

ونقلت الصحيفة عن موقع  24 rodopi  الإخبارى، أن أحد الشخصيات التى أصبحت غير مرغوب فى وجودها بهذا البلد كان نائب حزب العدالة والتنمية من مدينة إسطنبول عزيز بابوشجو والآخر مسئول بمكتب الشئون الدينية التابع للملحق الثقافى للسفارة التركية فى بلغاريا علوى آتا.

 

وفى السابق قال رئيس بلغاريا رومين راديف إن بلاده لن تقبل دروسا فى الديمقراطية من تركيا وسط تصاعد للتوتر بين الدولتين الجارتين قبل انتخابات عامة تجرى اليوم الأحد فى بلغاريا.

 

وانتقد أردوغان أمس بلغاريا بسبب ممارستها ضغوطا على المغتربين الأتراك وهم أكبر أقلية عرقية فى البلاد قبل التصويت.

 

واتهمت بلغاريا تركيا بالتدخل فى انتخابات جرت الأسبوع الماضى بعد تقارير عن ترويج وزير تركى لأحد الحزبين الممثلين للبلغاريين الأتراك الذين يزيد عددهم عن 5000 ألف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة