بالصور .. قصور الثقافة تكرم المرأة المصرية على مسرح الجمهورية

الأحد، 26 مارس 2017 02:04 م
بالصور .. قصور الثقافة تكرم المرأة المصرية على مسرح الجمهورية جانب من حفل التكريم
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد صبرى سعيد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الاحتفالية التى نظمتها الإدارة العامة لثقافة المرأة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث لتكريم المرأة المصرية أمس السبت على مسرح الجمهورية، وذلك بحضور الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث وصبرية محمود مدير عام ثقافة المرأة ولفيف من قيادات الهيئة وعدد من الصحفيين والإعلاميين والمكرمات وأسرهن.

استهل الحفل بالسلام الوطني أعقبه عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة الإدارة العامة لثقافة المرأة، ثم الكلمات الافتتاحية.

وفى كلمته هنأ صبرى سعيد المكرمات ونقل تحية وتهنئة الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة لهن، مؤكدا على أن هذه الاحتفالية نتاج جهد الزملاء السابقين.

فيما أعربت الدكتورة حنان موسى عن سعادتها بتكريم رائدات العمل العام ومبدعات الهيئة والأمهات المثاليات مشيرة إلى أن المرأة المصرية هى حارسة الأحلام الوطن .

وفى كلمتها أكدت صبرية محمود أن المرأة هى درع الوطن فى محاربة الجهل والتعصب ونشر التنوير والمعرفة والثقافة فى شتى مجالات الحياة.

أعقب ذلك تكريم عدد ثلاث عشرة شخصية من الشخصيات النسائية ممن قدمن إسهامات على المستوى القومى ومنهن السفيرة السابقة د.سناء عطا الله، الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين زوجة الشهيد أركان حرب عادل رجائي، الفنانة سوسن بدر، النائبة فايزة محمود عضو مجلس النواب، إيفا هابيل محامية وأول عمدة امرأة فى مصر، العقيد منار مختار عقيد بإدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، د.نسرين إبراهيم مدير المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، بالإضافة إلى عدد سبع مبدعات على مستوى الهيئة، وتسع شخصيات عامة على مستوى الأقاليم الثقافية، إضافة إلى تكريم عدد ثمان وعشرين أما مثالية على مستوى الفروع الثقافية والإدارات المركزية والعامة بالهيئة.

واختتمت الاحتفالية بعرض فني للفرقة المصرية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو فاروق البابلي تضمن أغنيات "ماما يا حلوة،أمانة عليك، يا ليلة ماجانى الغالي، لعبة الأيام، ست الحبايب وغيرها".

تكريم المرأة المصرية
تكريم المرأة المصرية

 

جانب من التكريم
جانب من التكريم

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

جانب من الحفلة الموسيقية
جانب من الحفلة الموسيقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة