إيران تعليقا على مجزرة الموصل: قتل الأبرياء منهج جيش أمريكا فى المنطقة

الأحد، 26 مارس 2017 01:13 م
إيران تعليقا على مجزرة الموصل: قتل الأبرياء منهج جيش أمريكا فى المنطقة أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى على شمخانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى على شمخانى، تعليقا على مجزرة الموصل، إن قتل المدنيين الأبرياء بذريعة مكافحة الإرهاب تحول إلى منهج للجيش الأمريكى فى المنطقة، مؤكدا ضرورة البت الفورى فى هذا الموضوع فى محاكم عادلة.

 

ووفقا لوكالة فارس، أكد شمخانى على وجود تعمد فى هذا العمل الإجرامى، مشيرا إلى الغارة الجوية الأمريكية فى غرب الموصل والتى أسفرت عن مصرع العشرات من المدنيين.

 

وأضاف المسئول الإيرانى أن جريمة الحرب هذه مماثلة لممارسات داعش وسائر الجماعات الإرهابية فى استهداف المدنيين الأبرياء.

 

وقدم شمخانى تعازيه للحكومة والشعب العراقى بهذا الحادث المؤسف قائلا: العقبات المتتالية التى توضع أمام مسار مكافحة الإرهاب وما تقدمه أمريكا وحلفائها الإقليميين من دعم مالى ولوجستى للجماعات الإرهابية ستبقى فى ذاكرة الشعوب وستزيد ملفات صناع داعش سوادا.

 

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى، إن أى عمليات عسكرية واستهداف للإرهابيين فى أراضى العراق وسوريا يجب أن تتم بناء على تصريح رسمى من هذين البلدين، وعلى مجلس الأمن الدولى أن يذكر الحكومات التى تعتبر نفسها فوق الأمم المتحدة، احترام وحدة الأراضى والسيادة الوطنية للدول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة