أخطاء يجب تجنبها عند الاتجاه للاستثمار فى العقارات

الأحد، 26 مارس 2017 06:00 م
أخطاء يجب تجنبها عند الاتجاه للاستثمار فى العقارات عقارات
أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك 5 أخطاء شائعة يقع فيها المستثمرون العقاريون عند شراء عقار بغرض الاستثمار، يجب تجنبها لتحقيق أقصى استفادة من الاستثمار العقارى.

 

أولا: الإفراط فى الاستثمار
 

المستثمرون لأول مرة لديهم ميل لاختيار استثماراتهم، كما لو أنهم يشترون منازل خاصة بهم، لذا يميل الكثير منهم للإفراط فى الاستثمار.

 

وفى حين أن الإفراط فى دفع الأموال ليس خطأ كبيرا، ولكن قبل الذهاب واستثمار كل أموالك على عقار واحد،  يجب عليك القيام ببحث شامل للسوق.

 

ثانيا: التفكير فى المكسب قصير المدى

الفخ الأكثر شيوعا، الذى يقع فيه المستثمرون فى أول استثماراتهم، هو الرغبة فى تحقيق مكاسب على المدى القصير.

شراء عقار وبيعه ليس أمرا سهلا، ويمكن أن ينتهى بك المطاف إلى فقدان كل ما أنفقته من المال إذا قمت ببيع العقار فى وقت قريب جدا، ولذلك ينصح الخبراء العقاريون بالبحث عن عقارات مدرة للربح مع مرور الوقت بدلا من البحث عن حل سريع للبيع على الفور.

 

المستثمرون الأذكياء هم الذين يبحثون عن مكاسب على المدى الطويل من خلال قوة المضاعفة.

 

ثالثا:عدم القدرة على الابتعاد
 

عادة يميل المستثمرون فى العقار لأول مرة إلى التعلق بعقار معين لحد الاستعداد لدفع كل ما يملكون لإتمام عملية الشراء بدلا من الابتعاد عنها، وللمستثمرين لأول مرة، هذه الاستراتيجية ستحقق أقصى قدر من الخسائر.

 

الاستراتيجية الناجحة هى التفكير بالأرقام، بمعنى إذا تعدى سعر العقار الذى تريد شراءه ميزانيتك لا تقم بتعدى الميزانية للحصول على العقار، خاصة أن كان هذا هو استثمارك الأول.

 

رابعا:ضعف إدارة الأموال
 

يجب عليك أن تعلم أن تبتعد عن الاستثمار فى عقار ما عندما تتجاوز عملية الشراء ميزانيتك لأن الملكية سيكون لديها الكثير من النفقات الأخرى.

 

الاحتفاظ بالعقار هو أمر صعب إن لم تكن على دراية كاملة بكيفية التعامل مع النفقات الخفية.

 

خامسا: الاعتقاد خاطئا أنك تعلم كل شىء
 

أكبر خطأ يمكن أن يقع به أى مستثمر لأول مرة هو الاعتقاد أن بإمكانه خوض عملية الاستثمار العقارى بأكملها بمفرده، حتى أمهر المستثمرين بحاجة إلى المساعدة المهنية.

سوق العقارات ليست سوقا مستقرة والكثير من الصفقات العقارية لا تكتمل بالشكل وعلى النحو السلس الذى ترجوه.

 

ومن أجل ذلك، يجب اللجوء دائما إلى وكلاء العقارات الخبراء القادرين بما فيه الكفاية على إعطائك المشورة ومساعدتك فى التعرف على عيوب العقار الذى تريد شراءه أو استبعاده كليا من الحسبان لعدم توفر الشروط اللازمه والتى تؤهله ليكون استثمارا مربحا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة