ماذا تقول الصحافة العالمية اليوم.. ترامب يخسر معركة تشريعية كبرى.. مسئولون أمنيون: منفذ هجوم لندن ليس "ذئبا منفردا".. وشبكة دولية "تستعبد" مراهقين فيتناميين وتجبرهم على العمل بمزارع حشيش

السبت، 25 مارس 2017 02:46 م
ماذا تقول الصحافة العالمية اليوم.. ترامب يخسر معركة تشريعية كبرى.. مسئولون أمنيون: منفذ هجوم لندن ليس "ذئبا منفردا".. وشبكة دولية "تستعبد" مراهقين فيتناميين وتجبرهم على العمل بمزارع حشيش الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وجانب من هجوم لندن
كتبت: إنجى مجدى - رباب فتحى - نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العالمية موضوعات متعددة، وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب خسر معركة تشريعية كبرى باضطراره لسحب مشروع تعديل نظام الرعاية الصحية "أوباماكير"، قبيل التصويت عليه لتعذر جمع أغلبية داعمة لاقتراحه داخل الكونجرس. وأشارت إلى أن هذه النكسة تعود إلى حد كبير إلى الانشقاقات القادمة من التيار المحافظ داخل الكونجرس.

 

واعتبرت الصحيفة سحب مشروع القانون بمثابة فشل لبول ريان، رئيس مجلس النواب، فى معالجة الإنقسامات الواقعة بين الجمهوريين بشأن التعديل المقترح. مضيفة أن الأمر يكشف عن حقيقة مزعجة للساكن الجديد فى البيت الأبيض، وهو أنه بعد شهرين من رئاسته ليس لديه حتى الآن ائتلاف حاكم موثوق به، مشيرة إلى أن عدم اجتياز ترامب الاختبار التشريعى الأول له فى الكونجرس يقلل من احتمالات إيجاد أغلبية لأولويات تشريعية أخرى.

 

وفى شأن آخر ذكرت الصحيفة أن جيمس وولسى، المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، كشف عن لقاء تم بين مايكل فلين، المستشار السابق للرئيس الأمريكى، وممثلين من النظام التركى لبحث مسألة تسليم الداعية التركى المعارض فتح الله جولن، المقيم فى الولايات المتحدة، بعيدا عن الإجراءات الرسمية.

 

وقال وولسى فى تصريحات للصحيفة، إن فلين، الذى استقال من منصبه قبل أكثر من شهر على إثر كذبه بشأن اتصالات أجراها مع مسئولين روس بينهم السفير الروسى فى واشنطن، التقى فى 19 سبتمبر الماضى وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو وصهر الرئيس التركى رجب طيب أردغان.

 

واهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم السبت، بمنفذ هجوم لندن وقالت إن دائرة الشرطة البريطانية نشرت صورا له، بعد أن أعلنت أنه يدعى "خالد مسعود"، بريطانى الجنسية واعتنق الإسلام داخل السجن، فيما رجح مسئولون أمنيون أن المعتدى لم يكن "ذئبا منفردا" وأن الهجوم كان جزء من عمل جماعى.

 

وتأتى احتمالية أن يكون "مسعود"، الذى قام بتغيير اسمه من "أدريان إيلمز"، كان جزء من "مؤامرة أكبر" بعدما قامت الشرطة بحملة اعتقالات لـ11 شخصا فى أعقاب الهجمات التى وقعت الأربعاء الماضى، ووصف القبض على سيدتين من بين المقبوض عليهم "هام" لسير التحقيقات الجارية حول الاعتداء، وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

 

كما يتم فحص ثلاث سيارات، وتقوم  قوات الشرطة بالبحث عن شركاء للمهاجم، الذين يعتقد بأنهم مرتبطون بهجوم ويستمنستر الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، من بينهم مسعود، بالإضافة إلى عشرات المصابين.

 

ومن ناحية أخرى، سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على ما أسمته استعباد مراهقين فيتناميين فى بريطانيا لزراعة "الحشيش"، وقالت إن بعض هؤلاء المراهقين احتجزوا فى شقة وحدهم لشهرين وتم إجبارهم على الزراعة فى ظروف "خطيرة".

 

وأضافت الصحيفة أن الشرطة كشفت عن وجود شبكة دولية للاتجار فى البشر تجلب صبية من فيتنام ليصبحون "عبيد" فى الزراعة فى الضواحى البريطانية، مشيرة إلى أنه كلما اكتشفت مزرعة يتم إلقاء القبض على العاملين بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة