ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على أراضى بحيرة مريوط

السبت، 25 مارس 2017 10:51 ص
ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على أراضى بحيرة مريوط تشكيل عصابى - أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت مباحث مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، القبض على تشكيل عصابى، تخصص فى الاستيلاء على الأراضى المملوكة للدولة، وبيعها مقابل مبالغ مالية.

 

وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها قيام كل من "ممدوح. ع"- 66 سنة مدير شركة الجهاد لاستصلاح واستزراع الأراضى الصحراوية والبور "قطاع خاص" مقيم مركز بلقاس، محافظة الدقهلية.. والمحكوم عليه فى عدد 2 قضية "تبديد" منهم القضية رقم 4963/2016 جنح مركز شربين، بأمن الدقهلية "تبديد" غيابياً بالحبس لمدة 6 أشهر "هارب"، و"محمد. ن"- 41 سنة مزارع مقيم أبيس دائرة قسم شرطة محرم بك المحكوم عليه فى عدد 2 قضية " تبديد – تعدى على أملاك الدولة " منهم القضية رقم 30363/2015 جنح قسم أول العامرية "تعدى على أملاك الدولة" حضورياً بالسجن لمدة سنتين، و"غالب.م"- 32 سنة مزارع مقيم دائرة قسم أول العامرية.

 

بتكوين تشكيل إجرامى تخصص فى الاستيلاء على الأراضى المملوكة للدولة وبيعها مقابل حصولهم على منافع مادية والتربح من أعمال الوظيفة وقيام الأول بالاشتراك مع الثانى والثالث بالاستيلاء على مساحات كبيرة من بحيرة مريوط.. بالتواطؤ مع بعض المسئولين بوزارة الرى والموارد المائية والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بحيرة مريوط صاحبة الولاية على البحيرة.. الذين تربحوا من أعمال وظيفتهم وسهلوا استيلاء الغير على الأراضى المملوكة للدولة وبيعها وإمعاناً فى إتمام جريمتهم والإضرار بالمال العام قاموا باستغلال انخفاض مستوى المياه عقب كارثة الصرف الصحى بالإسكندرية عام 2015م.. وتعمدوا تجفيف البحيرة.. بأن قاموا بفتح منافذ أخرى من البحيرة على المصارف، وتمكنوا من تجفيف مساحة تزيد على 300 فدان تقريباً من إجمالى مساحة البحيرة.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الثانى والثالث وبمواجهتهما، أقرا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب.

 

كُلفت إدارة البحث الجنائى، بضبط المتهم الهارب، وتحرر المحضر رقم 4 أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامه وجارى العرض على النيابة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة