مدير بيت الشعر بالأقصر:

وزير الثقافة يوافق على عودة مهرجان طيبة الثقافى الدولى

السبت، 25 مارس 2017 04:04 م
وزير الثقافة يوافق على عودة مهرجان طيبة الثقافى الدولى الدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حسين القباحى مدير بيت الشعر بالأقصر، اليوم السبت، أن الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وافق على عقد دورة جديدة من "مهرجان طيبة الثقافي الدولي" وذلك في النصف الثاني من شهر سبتمبر القادم.

والذي توقف منذ 6 سنوات، ليتزامن عودة المهرجان مع احتفالات مصر باختيار مدينة الأقصر عاصمة للثقافة العربية لعام 2017.

وأضاف مدير بيت الشعر بالأقصر – في بيان صحفي – أن أدباء ومثقفو الأقصر تقدموا بمذكرة إلى محمد بدر محافظ الأقصر، ووزير الثقافة تتضمن مجموعة من المقترحات والمطالب لتعديل البرنامج الذي اقترحته وزارة الثقافة وزيادة فاعلياته، ومن أهم هذه المقترحات عقد دورة جديدة من مهرجان طيبة الدولي ومهرجان الأوبت وأوبرا عايدة، وتنفيذ برنامج لمهرجانات القرى والنجوع وعودة المسرح المكشوف إلى ساحة سيدي ابو الحجاج لتنفيذ البرامج عليه تحقيقا للتواصل مع جماهير المدينة.

وأوضح حسين القباحي أن وزير الثقافة وعدهم بتوفير كافة المتطلبات لإنجاح مهرجان طيبة الثقافي الدولى، وتنفيذ مقترح خطة "الأقصر تقرأ" خلال العام 2017، من خلال مكتبات متنقلة تزور خمسين قرية في المحافظة خلال العام بواقع قرية او موقع كل أسبوع.

وكان مهرجان طيبة الثقافي الدولي قد عقدت آخر دوراته في يناير 2011 و توقف بعدها بسبب عدم توفير التمويل اللازم رغم المطالبات المستمرة من أدباء الأقصر بعودته،  من المنتظر تشكيل لجنة من أدباء الأقصر والجهات المعنية لوضع الخطط وآليات تنفيذ المهرجان وبالتعاون مع محافظة الأقصر ووزارة الثقافة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة