مجلس الأمن يدين التجربتين الصاروخيتين الأخيرتين لكوريا الشمالية

الجمعة، 24 مارس 2017 05:24 م
مجلس الأمن يدين التجربتين الصاروخيتين الأخيرتين لكوريا الشمالية مجلس الأمن الدولي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان مجلس الأمن الدولي، بشدة، التجربة الصاروخية الأخيرة التى أجرتها كوريا الشمالية هذا الأسبوع، فى ما وصفه المجلس بأنه تحدى صارخ واستفزازى لقراراته التى تحظر ذلك صراحة.

وقال مجلس الأمن - فى بيان - إن "إطلاق واختبار المحرك (الصاروخي) انتهاكات خطيرة للالتزامات الدولية لـ(كوريا الشمالية) بموجب القرارات (العديدة) لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"، بحسب ما جاء على الموقع الإلكترونى للمنظمة الأممية.. اليوم الجمعة.

وأضاف البيان أن "أعضاء مجلس الأمن أكدوا - مجددا - ضرورة أن تمتنع كوريا الشمالية عن مزيد من التدابير، بما فيها التجارب النووية.. والامتثال بشكل كامل لالتزاماتها بموجب تلك القرارات، مستنكرين التجربتين الصاروخيتين خلال الأسبوع الأخير، كما أشاروا إلى أن تلك الأنشطة تساهم فى تطوير أنطمة إطلاق للأسلحة النووية، وزيادة التوتر واحتمالات سباق التسلح فى المنطقة.

وحث القرار جميع الدول وهيئات الأمم المتحدة المعنية والأطراف المهتمة على التعاون التام مع اللجنة المنشأة عملا بالقرار 1718 لعام 2006 وفريق الخبراء المعنيين بكوريا الشمالية، ولا سيما عن طريق إتاحة أى معلومات لديها بشأن تنفيذ التدابير المفروضة بموجب قرارات مجاس الأمن ذات الصلة.

فيما تبنى مجلس الأمن قرارا بالإجماع بتمديد ولاية فريق الخبراء المعنيين بكوريا حتى 24 أبريل 2018. وينص القرار على أن تسرى هذه الولاية أيضا فيما يتعلق بالتدابير المفروضة فى القرار 2321 (2016). وطالب الأمين العام باتخاذ التدابير الإدارية اللازمة لهذا الغرض، على أن يقدم فريق الخبراء تقريرا لمنتصف المدة عن أعماله فى موعد أقصاه 5 أغسطس من العام الجاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة