تزامنا مع اليوم العالمى للدرن.. نظام غذائى لمكافحة المرض

الجمعة، 24 مارس 2017 06:00 م
تزامنا مع اليوم العالمى للدرن.. نظام غذائى لمكافحة المرض اليوم العالمى للدرن - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع اليوم العالمى للدرن بصرف النظر عن تعاطى الدواء فإن تناول الطعام المغذى أمر لا بد منه لمكافحة المرض، وفى هذا الصدد يقدم تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" نظاما غذائيا صحيا للأشخاص الذين يعانون من المرض لمكافحته من خلال تقوية المناعة ويشمل النظام الغذائى الآتى.

 

1.  الفاكهة..

يجب أن تكون الفاكهة مغذية وغنية بالألياف، لأن الأشخاص الذين يعانون من الدرن يحتاجون على الأقل تناول وعاء متوسط الحجم من الفاكهة يوميا.

 

2. الخضروات..

خاصة الخضروات الخضراء الداكنة مثل السبانخ واللفت فهى غنية بالحديد وفيتامين ب، فيجب تناول وعاء من الخضار الطازج يوميا للأشخاص الذين يعانون من الدرن.

 

وأيضا الجزر من الخضروات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف والفيتامينات وبيتا كاروتين وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية المهمة التى تساعد على مكافحة المرض بشكل فعال.

 

3. الحبوب الكاملة..

فهى غنية بالألياف والكربوهيدرات والحبوب الكاملة تمد مرضى الدرن بالطاقة اللازمة لمكافحة المرض.

 

4.منتجات الألبان قليلة الدسم..

من أجل إمداد الجسم بالبروتينات والدهون المطلوبة لمحاربة المرض، يجب أن يشمل نظامك الغذائى منتجات الألبان قليلة الدسم.

 

5.الأسماك..

الأسماك هى واحدة من أهم الأطعمة التى تحتوى على البروتينات وفيتامين ب المركب، يجب أن يستهلك الأشخاص الذين يعانون من الدرن الأسماك، لأنها تساعدهم على مكافحة المرض.

 

6.المكسرات..

فهى تحتوى على الدهون الجيدة وغنية بفيتامينe ، فبالنسبة لمرضى الدرن من الضرورى إضافة حفنة من المكسرات يوميا إلى نظامهم الغذائى.

 

وحسب التقرير فإنه بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مستوى مناعة قوية، فإنهم يحاربون المرض بكفاءة عالية، لكن بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مناعة ضعيفة فيصبح من الصعب عليهم مكافحة المرض، لذا يعد تناول الطعام الصحى والمغذى أمر بالغ الأهمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة