بالصور.. البحيرة تستبعد 28 شونة قمح لعدم مطابقتها معايير التخزين

الجمعة، 24 مارس 2017 06:15 ص
بالصور.. البحيرة تستبعد 28 شونة قمح لعدم مطابقتها معايير التخزين وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة مع محررى اليوم السابع
البحيرة: جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، تكثيف الرقابة على الشون والصوامع بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستلام الأقماح من المزارعين، مشيرًا إلى عقد عدة لقاءات مع المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، لبحث الإجراءات والضوابط القانونية الخاصة باستلام وتوريد القمح من المزارعين والوقوف على جاهزية الشون والصوامع فنيًا وعمليًا.


البحيرة تستبعد 28 شونة قمح لعدم مطابقتها معايير... by youm7

وقال وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم استبعاد 28 شونة ترابية لعدم مطابقتها لمعايير التخزين، كما يوجد نحو 27 صومعة وشونة تستوعب حوالى 400 ألف طن قمح.

 

وأشار الحلاج، إلى إنه تم التأكيد على معاينة الشون وتحديد السعة التخزينية لكل شونة بما يتوافق مع المساحة المنزرعة والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات، وكذا تكثيف المرور الميدانى على الشون والصوامع للتأكد من حمايتها وتأمينها وسلامة الأجهزة والمعدات بها، مع وقف عملية التوريد فى حالة وجود خلل او تعطل الأجهزة، ووضع الضوابط اللازمة لإستلام وسرعة صرف مستحقات المزارعين خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ التوريد.

 

وعن الضوابط الخاصة باستقبال القمح أكد وكيل وزارة الزراعة، التشديد على وضع قواعد صارمة لعدم استقبال أية أقماح مخلوطة أو مخالفة مع ضبط أى كميات تخالف التوريد ومصادرتها على الفور، مع توعية المزارعين وتشجيعهم على توريد إنتاجهم من محصول القمح للوصول إلى سد الاحتياجات المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتى .

 

وكشف وكيل وزارة الزراعة، أن حجم الأراضى المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 332 ألف فدان، ومن المتوقع أن يزيد إنتاجها عن مليون طن قمح، لافتاً إلى أن متوسط إنتاج الفدان حوالى 21 أردب قمح، وأن مجلس الوزراء وافق على تسعير القمح بـ555 جنيهًا للأردب ذى النقاوة تصل إلى 21 درجة و565 جنيهًا للأردب ذى النقاوة بدرجة 23، و575 جنيه للأردب ذى النقاوة تصل إلى 23.5.

 

وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة  مع محررى اليوم السابع
وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة مع محررى اليوم السابع

 إستبعاد 28 شونة ترابية لعدم مطابقتها لمعايير التخزين بالبحيرة
استبعاد 28 شونة ترابية لعدم مطابقتها لمعايير التخزين بالبحيرة

  زراعة 332 ألف فدان قمح بمراكز محافظة البحيرة
زراعة 332 ألف فدان قمح بمراكز محافظة البحيرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة