الهند تدرس إصلاح طائرات القوات الأفغانية لتعزيز كفاءتها

الجمعة، 24 مارس 2017 04:30 م
الهند تدرس إصلاح طائرات القوات الأفغانية لتعزيز كفاءتها الجيش الافغانى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تدرس الحكومة الهندية إصلاح طائرات قوات الجوية الافغانية فى الوقت الذى تبذل فيه جهودها لزيادة تعزيز قدرات القوات الافغانية التى تعد فى حاجة ماسة إليها.


وأفادت وكالة أنباء "خامة برس" على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة أن فريقا فنيا هنديا أرسل إلى أفغانستان العام الماضى لاستعراض احتياجات قوات الدفاع والأمن الوطنى الافغاني.


وقال السفير الهندى لدى افغانستان مانبريت فوهرا :"نحن ندرس حجم التحدى الذى تواجهه قوات الأمن الوطنى الافغانى وخاصة فى قطاع واحد وهو الدعم الجوى".


وأضاف :"أننا نحاول أن نرى كيف يمكننا أن نساعد، ولديهم عدد كبير من المروحيات الهجومية وطائرات النقل المؤجرة بسبب عدم وجود قطع غيار، لانتهاء صلاحية التصديق "، وتابع الدبلوماسى الهندى قائلا إنه من المتوقع اتخاذ قرار فى هذا الصدد خلال الاشهر القليلة القادمة.


ويأتى هذا فى الوقت الذى تعمل فيه الولايات المتحدة أيضا على خطط لاستبدال مروحيات النقل التى تستخدمها القوات الجوية الأفغانية بمروحيات حديثة من طراز يو أتش-60 بلاك هوك.


وتحدث الجنرال فوتيل فى بيانه أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكى عن الثغرات الكبيرة فى قدرات القوات الجوية الافغانية مشيرا إلى أن " أسطول مروحيات من طراز مي-17 الروسية الصنع لدى القوات الأفغانية أقل من الحجم الطبيعى وأثبتت أنها أكثر تكلفة وغير مستدامة".


وأضاف أن طلب وزارة الدفاع الأفغانية طلبت 5ر814 مليون دولار للعام المالى 2017 للعام الأول لإعادة رسملة أسطول أفغانستان يوفر التمويل لشراء 53 مروحية من طراز يو أتش-60، مع تجديد وتعديل 18 مروحية الموجودة؛ و30 مروحية إضافية مسلحة من طراز إم دي-530أف: و 6 طائرات هجومية من طراز آيه-29 وخمس مروحيات من طراز آيه سي-208

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة