تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. بالفيديو..مبارك يعود لفيلا مصر الجديدة بعد 6 سنوات من الثورة.. محامى الرئيس الأسبق يؤكد تنفيذ قرار الإفراج عنه.. جمال يشرف على نقل والده بسيارة مجهزة طبيا.. والأسرة تحتفل بلم الشمل

الجمعة، 24 مارس 2017 02:04 م
تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. بالفيديو..مبارك يعود لفيلا مصر الجديدة بعد 6 سنوات من الثورة.. محامى الرئيس الأسبق يؤكد تنفيذ قرار الإفراج عنه.. جمال يشرف على نقل والده بسيارة مجهزة طبيا.. والأسرة تحتفل بلم الشمل مبارك ونجليه علاء وجمال
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكيداً لانفراد "اليوم السابع" منذ يومين بمغادرة مبارك مستشفى المعادى وعودته لمنزله، صرح محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بأنه تم تنفيذ قرار الإفراج عن الرئيس الأسبق.

وكان "اليوم السابع" قد كشف منذ يومين، كواليس مغادرة الرئيس الأسبق مستشفى المعادى، حيث تم إحضار سيارة مجهزة طبيا، لنقله، وكان يرافقه طاقم طبى، حيث أشرف جمال مبارك على عملية نقل والده بصحبة والدته سوزان ثابت، بينما كان علاء مبارك فى منزل مصر الجديدة لاستقبال والده.


كما أمنت قوات الشرطة سيارة الرئيس الأسبق منذ خروجها من مستشفى المعادى حتى وصولها إلى منزله فى مصر الجديدة.


وكشفت مصادر مقربة من الرئيس الأسبق، أن أسرة مبارك كانت فى استقباله بمنزله فى مصر الجديدة، حيث تواجد محمود الجمال صهر جمال مبارك، وخالد ثابت نجل شقيقة سوزان ثابت، وهايدى راسخ وخديجة الجمال زوجتى جمال وعلاء مبارك، وأحفاده، واحتفلوا جميعا بعودة الرئيس الأسبق إلى منزله، وعمت حالة من الفرح والسعادة المنزل الذى جمعهم مرة أخرى بعد 6 سنوات من الفرقة عقب ثورة 25 يناير.

 

وفى ذات السياق، فقد جهزت أسرة الرئيس الأسبق الطابق الأرضى بالمنزل بكافة الوسائل والأجهزة الطبية التى طلبها الطبيب الخاص لمبارك، نظرا لكثرة الأمراض التى يعانى منها والتى جعلته غير قادر على الحركة.

 

وشملت عملية الإفراج عن مبارك إرسال إخطار من مصلحة السجون إلى مستشفى المعادى يفيد بصحة الإفراج عن الرئيس الأسبق بعدما تم الانتهاء من فحص السجل الجنائى له، وتبين أنه ليس مطلوبا أو محبوسا على ذمة قضايا أخرى.


ويتبقى لمبارك 3 قضايا ليس مطلوبا أو محبوسا على ذمتها، وهى قضايا "هدايا الأهرام"، والتى قضت المحكمة أمس بقبول استئناف النيابة العامة على قرار قاضى التحقيق المنتدب للتحقيق فى البلاغات المقدمة ضد مؤسسة الأهرام فيها، بـألا وجه لإقامة الدعوى ضد الرئيس الأسبق مبارك، وعدد من رموز نظامه، بتلقى هدايا من المؤسسة، شكلا، وفى الموضوع إلغاء قرار قاضى التحقيق الصادر فى 5 مايو 2016، وإحالة القضية للنيابة العامة لاتخاذ شئونها، وإحالتها للمحكمة المختصة.

 

بينما القضية الثانية، وهى الكسب غير  المشروع وتضخم الثروة التى مازالت قيد التحقيق، ولم تحال إلى المحكمة حتى الآن، ولم يصدر ضده أى قرار حبس أو استدعاء لأخذ أقواله، نظرا لأن هيئة الفحص والتحقيق لم ترسل حتى الآن تقريرها النهائى حول ثروة مبارك، إلى محكمة الجنايات.


والقضية الثالثة هى الخاصة بالحكم الصادر من دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى، والتى ألزمت كلا من مبارك وأحمد نظيف وحبيب العادلى، بأن يسددوا من مالهم الخاص إلى خزانة الدولة، بالتضامن فيما بينهم، 540 مليون جنيه، عن الأضرار لحقت بالاقتصاد القومى، نتيجة قطع خدمة الاتصالات خلال الأيام الأولى للثورة، على أن يتم توزيعها فيما بينهم، بإلزام العادلى بدفع 300 مليون جنيه، ومبارك 200 مليون جنيه، ونظيف 40 مليون جنيه، حيث قررت المحكمة الإدارية تأجيل الطعن فى القضية لجلسة 22 أبريل المقبل، وبالتالى لم يطلب الرئيس الأسبق للحبس على ذمتها.

 

وشهدت فيلا مبارك بمصر الجديدة تشديدات أمنية عقب وصوله، حيث تم تجهيزها بأحدث وسائل التأمين من شركات حراسات خاصة، وتزويدها بكاميرات المراقبة.

 

وتقع تلك الفيلا بشارع حليم أبو سيف، وكان يقيم فيها رئيس الجمهورية الأسبق حسنى مبارك وعائلته فى فترة حكمه، وسبق أن أكد جمال مبارك فى التحقيقات بقضية قصور الرئاسة، أن إقامة والده ووالدته بذلك القصر كانت وفقًا لطبيعة عمله كرئيسا للجمهورية، وحتى بعد تركه لمنصبه، فإن إقامة والدته فيها طبقاً للقانون الذى يلزم جهات الدولة بتوفير مكان آمن لإقامتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اللي تجنن خلا

اكبر مسرحيه

مصر سجلت اكبر رقم قياسي في طول المسرحية بسته سنين

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى

أذا هرب من المحكمةالدنيوية فلن يهرب من محكمة الأخره

أنتهت المسرحية الدنيويه ويبقى حساب الأخره التى لن يفلت منها والله هو المنتقم القدير .

عدد الردود 0

بواسطة:

salem

ليه حراسة شركات خاصة !!!!

بعيدا عن الفساد حقه كرئيس سابق يتوفر له حراسة من الدولة خصوصا انه معرض للخطر ..... حتي محمد مرسي لو خرج من السجن حقه يتوفر له حراسة من الدولة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ملرو

حمد لله ع السلامة يلريس

حمد لله ع السلامة ياربس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

طلع زى الشعرة من العجين

مبارك طلع زى الشعرة من العجين .. والشعب المصرى طلع فاسد .... وحسنى مبارك بريئ ...... لا ينصر الله الامه الظالمه

عدد الردود 0

بواسطة:

باهر

رئيس محترم

راجل احترم نفسه وعائلته .. وتركوا المشهد السياسي تماما .. علشان يثبت التاريخ كلامه .. ما لنا وما علينا .. كفاية كلام .. وسيبوا الراجل في حاله واحترموا مواقفه اللي عملها للبلد .. وخوفه من صراع طويل مصر كانت هتدخل فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

اليوم السابع

حمدالله على السلامه يا كبير اوى

طبعا معلم طول عمرك على راسنا من فوق يا كبير ليه بنقولك يا كبير علشان اخذت كل حاجه فلوسك وعيالك وقصورك داخل مصر وخارجها . وطلع كله مسرحيه الشعب الغلبان صدقها اشكر بقى تحيا مصر انت عارف كويس اوى تحيا مصر يااااااكبير اوى اوى اوى

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

؟؟؟

نفسي الاستاذ خالد صلاح يعمل معاه لقاء هو وأسرته .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بكده.....الشعب المصرى..تعرض لاكبر عمليه نصب فى التاريخ المعاصر

كل ثوره وانتم طيبين

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

فخامة الرئيس مبارك

حمدا لله على سلامتك ياريس ربنا يديك الصحة ياريس مبارك يا حبيبى وقول لجمال مستنينك بالله عليك فى انتخبات 2018 اوعة يا جيمى ماتنزلش ده حقك وحتلاقى ملاين وراك وحتشوف انوى انت واحنا معاك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة