انفجار فى مستودع سلاح بأوكرانيا وكييف تعتبره "تخريبا"

الخميس، 23 مارس 2017 10:01 ص
انفجار فى مستودع سلاح بأوكرانيا وكييف تعتبره "تخريبا" انفجار اوكرانيا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات العسكرية الأوكرانية الخميس عن اندلاع حريق فى مستودع أسلحة وذخائر فى شرق أوكرانيا بعد انفجارات ناجمة عن "تخريب" بحسبها.

وقال المدعى العسكرى اناتولى ماتيوس على موقع فيسبوك "اندلع حريق فى الساعة بسبب عمل تخريب" فى مستودع أسلحة فى مدينة بالاكليا قرب خاركيف شرقا، فيما أعلنت السلطات المحلية عن اجلاء السكان من محيط 5 كلم حول المستودع.

أضاف أن المستودع يحوى أكثر من 138 ألف طن من الذخائر والقنابل خصوصا المدفعية، موضحا عدم اطلاعه على سقوط أى ضحايا.

كما أعلن رئيس الادارة المحلية ستيبان ماسيلسكى لوكالة انترفاكس أن أعمال "اجلاء السكان جارية من محيط خمسة كيلومترات حول المستودع، وتوشك على الانتهاء".

وأفادت قناة وان بلاس وان تى فى الأوكرانية أن الأسلحة الموجودة فى هذا المستودع مخصصة بشكل أساسى للقوات الأوكرانية التى تقاتل الإنفصاليين الموالين لروسيا فى المناطق المتاخمة لروسيا شرقا.

وقتل شخصان على الأقل فى اكتوبر 2015 فى سلسلة انفجارات فى مستودع ذخيرة فى سفاتوفى المدينة الصغير قرب خط الجبهة.

يذكرأن ، أقامت روسيا السبت الماضى احتفالا هادئا بالذكرى السنوية الثالثة لضم جزيرة القرم الاستراتيجية على البحر الأسود من أوكرانيا، فيما نددت كييف بـما وصفته بانه "جريمة"، وبث التلفزيون الرسمى صورا لحفلات موسيقية وعروضا احتفالية حضرها جمهور قليل فى أنحاء البلد المترامى الأطراف وسط مظاهر احتفالية أقل أهمية مقارنة بالأعوام السابقة.

ولم يتوقع أن يشارك الرئيس فلاديمير بوتين، الذى زار القرم فى المناسبة العام الماضي، فى أى من الاحتفالات التى تتضمن حفلا موسيقيا وعرض ألعاب نارية فى موسكو.ضمت روسيا القرم من كييف عام 2014 بعدما أدت تظاهرات شعبية ضخمة فى أوكرانيا إلى إزاحة الرئيس الموالى للكرملين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة